اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تحث المقيمين على أهمية تسجيل "البصمة" لكافة أفراد الأسرة

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية
تسجيل (البصمة) لأفراد عائلة المقيم- الصورة من حساب الجوازات على تويتر
تسجيل (البصمة) لأفراد عائلة المقيم- الصورة من حساب الجوازات على تويتر
الجوازات السعودية
تسجيل (البصمة) لأفراد عائلة المقيم- الصورة من حساب الجوازات على تويتر
2 صور

قامت المديرية العامة للجوازات بتذكير المقيمين في المملكة بأهمية تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) لكافة أفراد الأسرة بدايةً من عمر 6 سنوات، باعتبارها متطلبًا أساسيًّا لإتمام الإجراءات، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث نشرت المديرية العامة للجوازات، إنفوجراف تحثُّ فيه المقيمين على تسجيل البصمات لأفراد الأسرة تحت عنوان "بادر إلى تسجيل بصمات أفراد أسرتك عند عمر 6 سنوات فأكثر".

وكانت قد أطلقت المديرية العامة للجوازات (4) خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر في ملتقي أبشر السابع.

وأوضحت الجوازات السعودية أن الخدمات كالتالي:

- خدمات الجوازات للأسر الحاضنة.

- خدمة موافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب العمل الجديد.

- خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي باستثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها.

- إضافة إلى النسخة المطورة من خدمة إصدار وتجديد الجواز لمن هم أقل من 15 سنة.

وتعمل المديرية العامة للجوازات على:

• استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوفر فيهم الشروط النظامية.

•. تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية وتنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية وأنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمون من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.

• منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

• إستقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.

• استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.

• مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الاقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الاقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له.