عناوين سياحية جديرة بالزيارة في تشيرنيفتسي الأوكرانية

أفضل الأماكن السياحية في تشيرنيفتسي
عناوين سياحية جديرة بالزيارة في تشيرنيفتسي الأوكرانية
بيت السفن
بيت السفن
ساحة تيترالنا
ساحة تيترالنا
قاعة مدينة تشيرنيفتسي
قاعة مدينة تشيرنيفتسي
أفضل الأماكن السياحية في تشيرنيفتسي
بيت السفن
ساحة تيترالنا
قاعة مدينة تشيرنيفتسي
4 صور

إذا كانت باريس أو فيينا باهظة الثمن بالنسبة لك، فإن مدينة تشيرنيفتسي في غرب أوكرانيا هي المكان الذي يجب أن تذهب إليه، إذ تزخر بمجموعة معمارية رائعة من الأساليب البيزنطية والقوطية والباروكية بالإضافة إلى التراث التاريخي والثقافي الغني. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في تشيرنيفتسي.

قاعة مدينة تشيرنيفتسي

قاعة مدينة تشيرنيفتسي

تعد قاعة مدينة تشيرنيفتسي من أكثر الأبراج التي لا تنسى في أوكرانيا. ظهرت في القرن التاسع عشر وعززت مكانة وسط المدينة. يمكن للمرء أن يرى زخارف عصر النهضة في العمارة، بينما الواجهة مصنوعة على الطراز الكلاسيكي. لا يزال يتم استخدام مجلس مدينة تشيرنيفتسي للغرض المقصود منه، كمقر لمجلس المدينة. يمكن للسياح الصعود إلى منصة المراقبة التي توفر إطلالة بانورامية رائعة على المدينة ومحيطها.

تابعوا المزيد: سان دييغو وجهة سياحية مناسبة للعائلات

ساحة تيترالنا

ساحة تيترالنا

منذ ثلاثة قرون، كان موقع ميدان تيترالنا الحديث هو ضواحي المدينة، والتي بعدها بدأت غابة كثيفة. في الوقت الحاضر، هي ساحة تشيرنيفتسي المركزية. أهم ما يميز الموقع هو المسرح، الذي بني في 1905-1909 على الطراز الفييني الشهير آنذاك. تم تزيين الواجهة بتركيبة نحتية تستند إلى الأساطير اليونانية، ويتم عرض تماثيل نصفية لكتاب المسرح والملحنين البارزين من مختلف العصور والأمم.

حديقة تشيرنيفتسي النباتية


أراضي جامعة تشيرنيفتسي الوطنية كبيرة جدًا. وهي تتألف من مبانٍ مختلفة بالإضافة إلى حديقة نباتية قديمة تم وضعها عام 1877. وهي مقسمة اليوم إلى عدة أقسام، بما في ذلك قسم بيحوي نباتات استوائية وشبه استوائية. يوجد أيضًا معمل البذو ، حيث يتم إجراء البحث العلمي. 

تابعوا المزيد: السياحة في فرانكفورت ترضي جميع أذواق المسافرين

بيت السفينة

بيت السفن

يقع هذا المنزل غير المعتاد الذي يشبه السفينة في المركز التاريخي لمدينة تشيرنيفتسي. تشبه الواجهة المنحوتة قوس السفينة، والمنطقة المفتوحة في الطابق الثاني عبارة عن سطح، والبرج فوق السطح عبارة عن مدخنة. لا توجد رواية رسمية عن كيفية إنشاء المنزل، لكن الأسطورة المحلية تقول أنه بُني بواسطة رجل أعمال محلي لأخيه، بحار، تم استدعاؤه للعودة إلى المنزل بعد سنوات عديدة من التجول في البحار البعيدة.


حديقة شيفتشينكو المركزية للثقافة والترفيه

تأسست حديقة شيفتشينكو المركزية للثقافة والترفيه في عام 1830 ، وكانت تسمى في الأصل الحديقة الوطنية. اليوم هو مكان عطلة مفضل. تحتوي الحديقة على عدد من المعالم السياحية والمقاهي والملاعب. يمكن لزوار الحديقة لعب التنس أو ترتيب الألعاب الرياضية في الملعب الموجود في المنتزه. في الصيف ، يعمل هناك مسرح في الهواء الطلق. تضم العديد من المعالم التاريخية والمجموعات المعمارية ، مما يجعل الحديقة وجهة رائعة لقضاء العطلات.

تابعوا المزيد: السفر إلى إسبانيا: "غران كناريا" للمتعة بنشاطات البحر في نوفمبر