تعرف على خطوات استخراج وثيقة بدل فاقد عبر أبشر

أبشر
أبشر
الهوية الرقمية- الصورة من موقع أبشر
الهوية الرقمية- الصورة من موقع أبشر
أبشر
الهوية الرقمية- الصورة من موقع أبشر
2 صور

وفرت وزارة الداخلية عبر موقعها "الإلكتروني" خدمة استخراج وثيقة بدل فاقد عبر "أبشر"، وتتيح هذه الخدمة للمواطنين استخراج وثيقة بدل فاقد والتي تشمل مايلي: (بطاقة الهوية الوطنية - سجل الأسرة).

وتتطلب الخدمة تسجيلا وتفعيلا مسبقا لمستخدميها، ولايمكن للزائرين وغير المسجلين استخدام الخدمة، بل يجب عليهم التسجيل والتفعيل للاستفادة من هذه الخدمة.

وذلك بالتسجيل بموقع وزارة الداخلية كالتالي:

• بالدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني www.moi.gov.sa

• التسجيل

• إكمال معلومات التسجيل اللازمة

وبإمكان المستخدم الوصول للخدمة عن طريق اتباع الخطوات التاليه:

• زيارة موقع وزارة الداخلية الإلكتروني www.moi.gov.sa

• تسجيل الدخول

• الخدمات الإلكترونية

• الأحوال

• خدمة طلب وثيقة بدل فاقد عبر الرابط: https://www.moi.gov.sa

ومسبقاً أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، مشروع (الهوية ‏الرقمية) عن طريق تطبيق "توكلنا".

وتشمل (الهوية الوطنية للسعوديين وهوية مقيم للمقيمين)، لتمكن الاستخدام الرسمي لها بصفتها وسيلة إثبات ‏إلكترونية، ضمن تعاون مشترك يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية.

ويأتي هذا التعاون بين وزارة الداخلية وسدايا، تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس ‏إدارة الهيئة، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات ‏رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

ونوهت الوزارة إلى أن (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا، مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية ‏الإلكتروني (أبشر أفراد) وتعد إثباتاً رسمياً معتمداً للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن، ‏ويجري العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في ‏إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد.

وذلك ضمن خطط ومشاريع السعودية لتمكين التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات ‏رؤية 2030، تشهد البلاد تحولات رقمية نوعية، تطور من جودة الحياة لدى سكانها، عبر خدمات ومميزات تسهل طبيعة الإجراءات بمختلف أشكالها، والتي تهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية.