اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تحصد جائزة أفضل مبادرة ابتكارية للمرة الثانية

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تحصد جائزة أفضل مبادرة ابتكارية - الصورة من موقع الهيئة على تويتر
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تحصد جائزة أفضل مبادرة ابتكارية - الصورة من موقع الهيئة على تويتر

وتتوالى الإنجازات، فقد حصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، للمرة الثانية على التوالي، على جائزة "أفضل مبادرة ابتكارية في الموارد البشرية"، خلال مشاركتها في حفل جوائز بيئة العمل المستقبلية في دبي.

وجاءت هذه الجائزة، على إثر النجاح الذي حققته مبادرة "أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك" خلال عامين فقط من إطلاقها. جدير بالذكر أن جائزة "أفضل مبادرة ابتكارية في الموارد البشرية"، تُعنى بجميع مسارات وأنشطة الموارد البشرية، ويعمل على معايير التقييم الخاصة بها لجنة حكام متمرسين في مجال الموارد البشرية، ويأتي من أهم شروط التقديم للمسابقة بأن يتم ربط المبادرة المقدمة باستراتيجية الجهة المشاركة وتقديم ما يثبت الأثر الإيجابي على منظومة العمل.

وفي أول تعليق له على الجائزة، قال محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المهندس سهيل بن محمد أبانمي، عبر تويتر: "هذا الإنجاز هو تأكيدًا لتميز أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك على المستوى الإقليمي، وتعبير عن اهتمام الهيئة المتواصل بتطوير مواردها البشرية وتسخير كافة أدوات النجاح أمامهم لتحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية".

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قد أطلقت في 2019م "أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك" إيمانًا منها بأن موظفي الهيئة رأس مال بشري يساهم بشكل رئيسي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية؛ لتكون نموذجًا يحتذى به على الصعيد العالمي في إدارة الزكاة والضرائب بفعالية وشفافية، والتركيز على العملاء.

وتحظى أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك باهتمام مباشر من قبل محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المهندس سهيل بن محمد أبانمي، والإدارة التنفيذية للهيئة، ويتولى فريق عمل رأس المال البشري ممثلًا بإدارة تطوير الكفاءات الإشراف العام على الأكاديمية؛ لضمان جودة تطوير وتنفيذ الخدمات والبرامج المقدمة بالتعاون مع الإدارات المعنية، والجهات ذات العلاقة.

وتهدف أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك، إلى تقديم أسلوب فريد ومميز لضمان التعلم والتطوير المستمر لموظفي الهيئة، وإعداد موظفي الهيئة بالمعارف والمهارات المطلوبة لتحقيق أهداف الهيئة الحالية والمستقبلية، وضمان التطور المهني المستمر، تقديم الاستشارات المهنية لضمان التعلم والتطوير المستمر، وتأهيل القادة الحاليين بالمهارات والمعارف القيادية والإدارية، وإعداد قادة المستقبل في الهيئة بما يتوافق مع خطط التعاقب الوظيفي، وتطوير المستوى المعرفي للمهتمين في مجال الزكاة والضريبة.​