اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ساحة الوصل بإكسبو دبي تستضيف حفل تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية 28 نوفمبر الجاري

جائزة الصحافة العربية - الصورة من موقع نادي دبي للصحافة على تويتر
جائزة الصحافة العربية - الصورة من موقع نادي دبي للصحافة على تويتر

يشهد، يوم 28 نوفمبر الجاري، حفل تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية في دورتها العشرين، ولكن ما يميز التكريم هذا العام أنه سيكون في "ساحة الوصل" بإكسبو 2020 دبي، أهم حدث حضاري وثقافي على مستوى العالم.

ومنذ قليل، كشف نادي دبي للصحافة ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء المرشحين من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، لنيل التكريم ضمن فئات الجائزة المختلفة في دورتها العشرين.

حفل التكريم بساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي

وحول اختيار ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي ليكون مكانًا لحفل توزيع جوائز الدورة العشرين للجائزة، قال جاسم الشمسي، نائب مدير جائزة الصحافة العربية، إنها فرصة للتأكيد على نهج دبي في بناء وتعزيز الروابط بين الشعوب، وتعبيرًا عما يشكله هذا المكان كمعلم حضاري يشع الأمل للعالم أجمع.

وأضاف: "لقد حافظت جائزة الصحافة العربية على مكانتها كمنصة دائمة للعمل الإعلامي المتميز، رغم ما واجهته عملية تقييم وتحكيم الجائزة في هذه الدورة من تحديات فرضتها تداعيات جائحة كوفيد-19، إلا أن الأمانة العامة للجائزة نجحت في تحويل كل التحديات إلى فرص، فمنذ تأسيس الجائزة كانت الصورة الاستشرافية للمستقبل بتحدياتها وفرصها جلية الوضوح أمام الأمانة العامة، فكنا مدركين أننا نسير باتجاه عالم سريع التغير يتطلب أسلوب عمل يتسم بالمرونة والقدرة على مواكبة المستجدات مهما كان حجم تأثيرها".

وأشار إلى نجاح الجائزة على مدار عقدين من الزمان في كسب ثقة واحترام أهل المهنة في ضوء التزام الجائزة بنسق واضح من المعايير والقيم في مقدمتها النزاهة والشفافية لتحافظ على مكانتها كأهم محفل للاحتفاء بالتميز في عالم الصحافة العربية، لافتاً إلى أن الوصول إلى قائمة المرشحين لنيل الجائزة هو في الحقيقة نجاح في قطع شوط طويل على درب التميز والأداء المهني الرفيع.

قائمة المرشحين للفوز بالدورة الـ20 لجائزة الصحافة العربية

وأعلن نادي دبي للصحافة، عبر موقعه على تويتر، قائمة المرشحين للفوز بالدورة الـ20 لجائزة الصحافة العربية، وجاءت كالتالي:
 

 

 


يشار إلى أن جائزة الصحافة العربية قد كرمت على مدار تاريخها وخلال 20 عامًا ما يقارب 300 مبدع في عالم الصحافة ضمن الفئات المختلفة للجائزة والتي غطت مختلف التخصصات الصحافية وواكبت تطورات المهنة خلال عقدين من الزمان، محافظة على موقعها كأهم وأبرز منصات الاحتفاء بالمبدعين في رواق صاحبة الجلالة، وأكثرها تأثيراً في ناحية التحفيز على الارتقاء بمستوى الإبداع الصحافي في شتى صوره وأشكاله.