كيف تستعدين لفترة الحمل؟
كيف تستعدين لفترة الحمل؟
صورة لبطن حامل في الشهور الأولى
الحمل
صورة لطبيبة تقوم بتشخيص مشاكل الحمل
زيارة الطبيب
صورة لمجموعة من الفيتامينات
تناول الفيتامينات
كيف تستعدين لفترة الحمل؟
صورة لبطن حامل في الشهور الأولى
صورة لطبيبة تقوم بتشخيص مشاكل الحمل
صورة لمجموعة من الفيتامينات
4 صور

إذا كنت تحاولين الإنجاب، يجب عليك البدء في الاستعداد للحمل؛ لتفادي أية مضاعفات أو مخاطر محتملة على صحتك أو صحة جنينك. إليك كيف تستعدين لفترة الحمل لزيادة فرص إنجاب طفل سليم عن طريق الالتزام بمجموعة من التغييرات في نمط الحياة قبل الحمل.

وفقاً لموقع “medline plus” بالنسبة لبعض النساء، يستغرق تجهيز أجسادهن للحمل بضعة أشهر، وبالنسبة للبعض الآخر، قد يستغرق الأمر وقتاً أطول. وسواء كان هذا هو طفلك الأول أو الثاني أو السادس، ستساعدك هذه الخطوات على تحضير نفسك وجسمك للحمل، كما ستمنحك فرصة أفضل لإنجاب طفل سليم.

1. قومي بزيارة طبيبك

زيارة الطبيب

قبل الحمل قومي بزيارة الطبيب الخاص بك، حتى لو شعرت بأنك بصحة جيدة ومستعدة للحمل، يمكن لطبيبك أن يفعل الكثير في وقت مبكر لمساعدتك على الاستعداد للحمل.

سيناقش طبيبك حالتك الصحية وتاريخك المرضي، وقد تحتاجين إلى القيام ببعض اختبارات الدم، أو قد تحتاجين إلى الحصول على بعض اللقاحات.

يمكنك التحدث مع طبيبك حول الأدوية والأعشاب والمكملات الغذائية التي قد تتناولينها. يمكن أن تؤثر على الجنين. وقد يوصي طبيبك بتغيير الأدوية قبل الحمل.

يجب أن تكون المشاكل الصحية طويلة الأمد، مثل الربو أو مرض السكري، مستقرة قبل الحمل.

إذا كنت تعانين من السمنة، فسوف يوصي طبيبك بفقدان الوزن قبل الحمل. سيؤدي القيام بذلك إلى تقليل خطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل.

2. تناولي 400 ميكروجرام من حمض الفوليك كل يوم

حمض الفوليك

حمض الفوليك هو فيتامين ب. إذا كان لدى المرأة ما يكفي من حمض الفوليك في الجسم قبل شهر واحد على الأقل من الحمل وخلاله، فيمكن أن يساعد ذلك في الوقاية من التشوهات الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل والعمود الفقري.

تعرّفي إلى المزيد: أكثر آلام الولادة شيوعاً

3. تجنبي المواد الكيميائية الضارة

تجنبي التعرض لخطر المواد الكيميائية الضارة والملوثات البيئية والمواد السامة الأخرى، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الخصوبة وتجعل الحمل أكثر صعوبة.

يمكن أن يؤدي التعرض حتى لكميات صغيرة أثناء الحمل أو الرضاعة أو الطفولة أو البلوغ إلى الإصابة بالأمراض ومشاكل في الخصوبة.

تعرفي على المزيد: أسباب تعب الحمل في الشهر السابع

4.الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه

وزن صحي

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أكثر عرضة للإصابة بالعديد من المضاعفات أثناء الحمل وأمراض القلب والسكري من النوع 2، وبعض أنواع السرطان في بطانة الرحم والثدي والقولون.

إذا كنت تعانين من نقص الوزن أو زيادة الوزن أو السمنة، فتحدثي مع طبيبك حول أفضل الطرق الصحية طرق للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه قبل الحمل.

سيدتي وطفلك فيسبوك