الأحوال المدنية توضح السن المناسب لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية السعودية للأبناء

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية
استخراج بطاقة الهوية الوطنية لمن بلغ سن الخامسة عشر
استخراج بطاقة الهوية الوطنية لمن بلغ سن الخامسة عشر
الأحوال المدنية
استخراج بطاقة الهوية الوطنية لمن بلغ سن الخامسة عشر
2 صور

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أمس الخميس، السن الأنسب لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية للأبناء.

وذكرت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، أن استخراج الهوية الوطنية يكون اختياريًّا للأبناء من سن 10 إلى 15 عامًا بعد موافقة ولي الأمر، ويكون إلزاميًّا للأبناء الذين تجاوزوا من العمر 15 عامًا.

يذكر أن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، تُتيح خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب ربط سجلات الأبناء المدنية بسجل والديه، وذلك عبر منصة "أبشر"

وأوضحت "الأحوال المدنية"، أن طريقة الاستفادة من الخدمة تتطلب تسجيل الخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد، ثم تقديم طلب إلكتروني عبر مركز الرسائل والطلبات.

وحددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المستندات المطلوبة لإصدار بطاقة الهوية الوطنية للأبناء، وأوضحت الأحوال المدنية، أنه يمكن في حال إصدار بطاقة هوية وطنية لأول مرة يلزم إحضار جميع المتطلبات في تذكرة الموعد.

وفي وقت سابق أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بالأحوال المدنية نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق وزارة الداخلية الالكتروني "أبشر أفراد" تحت مسمى "الهوية الرقمية"، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثلة بمركز المعلومات الوطني.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر في تصريح سابق أن الهوية الرقمية ستسهل عملية التحقق من هوية حامليها من المواطنين في حال عدم حملهم للبطاقة، من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة الكترونية عبر تطبيق " أبشر افراد" متضمنة رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على الجهاز الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وأشار الجاسر إلى أن الهوية الرقمية ستكون نقطة تحول في تطوير عملية التعاملات الالكترونية للأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية الالكترونية " أبشر افراد".