اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكياج الطلّة المتوهّجة بالشمس Sun Kissed Makeup Tips لربيع 2022

من عروض Altuzarra
من عروض Altuzarra
 من عروض Helen Anthony
من عروض Helen Anthony
 من عروض Helen Anthony
من عروض Helen Anthony
 من عرض Dojaka
من عرض Dojaka
من عروض Altuzarra
 من عروض Helen Anthony
 من عروض Helen Anthony
 من عرض Dojaka
4 صور

موضة لافتة لاقت إعجاب الكثيرات من النساء والفتيات بعد انطلاق عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع 2022، إنها موضة الـ stripping makeup أو الـ sun kissed makeup التي تمنح المرأة مظهراً مشرقاً من خيوط الشمس، وكأنها تعرضت لفترة لا بأس بها لأشعة الشمس. يمكنك الحصول على هذه الصيحة بخطوات بسيطة باستعمال المكياج.
مع بدء ارتفاع درجات الحرارة نسبياً في فصل الربيع، نرغب جميعاً في الحصول على بشرة مشرقة بعيداً عن اللون الباهت. الخبر الجميل أن الطقس الحار ليس هو الطريقة الوحيدة للحصول على التوهج. في الواقع، هناك طرق أكثر صحة لتزييف وهج الشمس، دون أن تعرضي بشرتك لأشعة الشمس، التي يمكن أن تسبب في الكثير من المشاكل، مثل البقع الشمسية والجفاف.

في هذا الموضوع نضع بين يديك أبرز الخطوات التي تساعدك في الحصول على هذه الإشراقة:

من عروض Helen Anthony

 


تأكدي من تقشير وتنظيف بشرتك
سيؤدي إزالة طبقات الجلد الجافة والميتة إلى الكشف عن بشرة أكثر إشراقاً وشباباً. يحسن التقشير باستعمال المقشر اللطيف طريقة التصاق مستحضرات التسمير والمكياج، إذا كنت ستستخدمين البخاخات البرونزية أو المستحضرات أو الموس.
استعمال أساسات خفيفة للوجه
استبدلي كريمات الأساس الثقيلة بالمرطبات الملونة وكريمات BB وكريم الأساس، مع تغطية شفافة إلى متوسطة، فهذه التركيبات من شأنها منحك بشرة طبيعية وندية، ما يجعلها مثالية لتحقيق توهج صيفي رقيق. إلى جانب ذلك، يمكن أن تشعري في كثير من الأحيان أن الأساسات الثقيلة متكتلة وتظهرك بشكل مصطنع في الربيع.
استخدمي البرونزر المناسب
الغرض من استعمال البرونزر هو تقليد وهج الشمس على بشرتك، إذ يمنحك تعريفاً وأبعاداً لوجهك. لهذا ننصحك بالابتعاد عن الظلال المعدنية اللامعة. تأكدي أيضاً من عدم اختيار لون عميق جداً على بشرتك. يوصى دائماً بالذهاب فقط بدرجتين أغمق من لون بشرتك.
أحمر الخدود
دائماً ما يتم تحسين البشرة المتوهجة والمشرقة بلمسة من أحمر الخدود! بعد الانتهاء من اللون البرونزي والتظليل، تحتاجين إلى إضافة بعض الألوان مرة أخرى إلى وجهك. ضعي أحمر الخدود الكريمي على خديك، من أجل الحصول على احمرار جميل للون.
الألوان الدافئة
يدور موسم الربيع حول الدفء، لذا ضعي في اعتبارك الألوان الترابية الغنية عندما يتعلق الأمر ببقية مكياجك. حاولي البحث عن درجات ألوان أكثر حيادية، مثل البرونزي والخوخي، بدلاً من الألوان الزهرية. فكري في اللون الذهبي والبرتقالي المحروق والنيود.
تسليط الضوء بشكل إستراتيجي
وضع الهايلايتر هو المفتاح! تريدين تطبيق أدوات تمييز وإضاءة أخرى حيث تضرب الشمس بشكل طبيعي ملامحك للحصول على إشراقة لافتة. فيجب وضع الهايلايتر في منتصف الأنف، وفوق الحاجب، وعند أعلى نقطة في الخد، أسفل الكونسيلر مباشرة لإضاءة الوجه. يمكن أيضاً وضعه على قوس كيوبيد، أي أعلى الشفاه والزوايا الداخلية لعينيك.
تخطي ملمع الشفاه
نظراً لأن ملمع الشفاه لامع، فقد ينتهي به الأمر إلى التنافس مع بشرتك الندية. بدلاً من ذلك، استخدمي أحمر شفاه مرطباً مع لمعان رقيق. يمكنك الحصول على المزيد من اللمسات النهائية غير اللامعة إذا كان ذلك يناسبك بشكل أفضل.
استخدمي رذاذ الوجه
يمكن للرذاذ الجيد التحكم في اللمعان، تحتوي بعض البخاخات الموجودة في السوق على مكونات مرطبة، يمكن أن تعيد الرطوبة إلى البشرة الجافة. يضمن لك القليل من الرشات على مدار اليوم أن تحافظي على اللمعان اللطيف الذي عملت عليه.
نصائح قد تفيدك لإطلالة مميّزة
جربي الهايلايتر السائل

يمكن للهايلايتر السائل أن يزيد من توهجك. عند مزجه في كريم الأساس أو المستحضرات أو بخاخات الوجه، يمكن أن يضيف لمعاناً إلى أي تركيبة خالية من اللمعان. لكن انتبهي من استخدام الهايلايتر بتركيبته المتلألئة.
حافظي على رطوبة بشرتك
إنه أمر واضح للغاية، وغالباً ما يتم تجاهله، ولكن الحفاظ على رطوبة بشرتك ربما يكون أهم خطوة للحصول على بشرة مثالية. رطبي بشرتك مباشرة بعد الانتهاء من الاستحمام، حتى عندما تكون بشرتك رطبة.. وكالعادة، لا تتجاهلي شرب الماء الذي يزيد من انتعاش البشرة.
سواء كنت تستخدمين غسولاً تشترينه من المتجر، أو مزيجاً منزلياً من الزبد المرطب والزيوت، فإن بشرتك تحتاج إلى ترطيبها بشكل يومي.
تسمير ذاتي:
إذا كنت من اللواتي يعتمدن على التسمير الذاتي للحصول على سمرة الصيف، يمكنك استعمال غسول مسمر، أو كريمات التسمير، كخطوة أولى وبشكل تدريجي، من بعدها تطبيق المكياج.
تابعي المزيد: 5 خطوات أساسية للحصول على مكياج متوهج