وزارة الحج والعمرة: خدمة جديدة تتيح إصدار تصاريح العمرة والزيارة للقادمين من خارج المملكة

المسجد الحرام
المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة
2 صور

أعلنت منذ قليل وزارة الحج والعمرة بالاتفاق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، عن إضافة ميزة جديدة وهي بمثابة خدمة تساعد الضيوف قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي من خارج المملكة، على إصدار تصاريح العمرة والصلوات، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية.

جاءت تلك الخدمة الجديدة بهدف توفير عملية إصدار تصاريح زيارة المسجد النبوي والصلاة في المسجد الحرام لقاصدي مكة المكرمة من خارج المملكة من مختلف الجنسيات، وذلك من خلال استخدام تطبيقي «اعتمرنا وتوكلنا»، بعد التسجيل على منصة قدوم، ومن ثم الوصول للمملكة.

ودعت وزارة الحج والعمرة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومستخدمي تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا إلى تحديث التطبيق عبر كلًا من Google Play وApp Store وAppGallery وGalaxy Store، لضمان الاستفادة من الخدمة الجديدة التي تقدم من خلالهما.

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أعلنت إتاحة تصاريح العمرة والصلاة لمن تم الـ12 عامًا بالميلادي والهجري، وأكدت على أنه لا يسمح لمن هم دون الـ12 عامًا الدخول للمسجد الحرام، وأشارت إلى أنه يسمح بالحجز لإصدار التصاريح لتلك الفئة العمرية فما فوق شرط أن يكون المتقدم حاصل على جرعتي لقاح كورونا.

وشددت الوزارة على أهمية وجود تصريح للعمرة، إلا أنه في حالة عدم توفره يمنع الزائر من دخول الحرم المكي، وعلى الجانب الآخر أتاحت الوزارة لمن يرغب في إبقاء الأطفال في الساحات الخارجية بالمسجد الحرام أن يتواصل مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على الهاتف 1966.