اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تكسب حب الناس في يوم اللطف العالمي

يوم اللطف العالمي
يوم اللطف العالمي
الابتسامة  الودودة الصادقة أسرع وسيلة لكسب قلوب الناس
بادري بمساعدة الآخر ما تيسر لك
الابتسامة  أسرع وسيلة لكسب قلوب الناس
تعاملي ببساطة وفطرة وعفوية ولا تحاولي التصنع
يوم اللطف العالمي
الابتسامة  الودودة الصادقة أسرع وسيلة لكسب قلوب الناس
الابتسامة  أسرع وسيلة لكسب قلوب الناس
3 صور

كيف تكسب قلوب الناس شعار رفعته "الحركة العالمية للطف"، وهو تحالف من المنظمات غير الحكومية اللطيفة بالعالم.
حسب موقع awarenessdays.com يأتي الغرض من يوم اللطف العالمي كما حددته حركة اللطف العالمية WKM، وهي أعلى هيئة عالمية في مجال اللطف، وهو "تسليط الضوء على الأعمال الصالحة في المجتمعات المختلفة مع التركيز على القوة الإيجابية وشعور اللطف المشترك الذي يربطنا" حيث تتمثل مهمة WKM في إلهام الأفراد نحو مزيد من اللطف من خلال ربط الدول لخلق عالم أكثر لطفًا.

  • حشد عالمي للحصول على اعتراف دولي

يوم اللطف العالمي - الصورة من موقع www.awarenessdays


وحسب موقع theworldkindnessmovement.org تأمل حركة اللطف العالمية في تحقيق مزيد من الزخم العالمي والحشد من أجل الحصول على الاعتراف الرسمي من قبل الأمم المتحدة ليكون يوم اللطف العالمي أحد الأيام العالمية المعترف بها من قبلها، مثل اليوم العالمي للسلام ويوم حقوق الإنسان ويوم الصحة العالمي.
وفي ظل الاحتفال بهذا اليوم المميز سيدتي استضافت د. نجوان فضل، خبير تنمية بشرية ولديها دورات كوتشينغ تطوير ذات؛ لتحدثك عن طرق اكتساب محبة الناس واهتمامهم..
تقول د. نجوان لسيدتي:
أحد أهم الحكم التي أؤمن بها : "بمحبة الناس تُصبح المرارة حلوة، وبالمحبة يُصبح النحاس ذهباً، وبالمحبة تُصبح الآلام شافية"، لافتة أن اكتساب قلوب الناس ومحبتهم ليس بالأمر الشاق ولا يحتاج منك إلا صدق المشاعر، وإظهار اللطف في وقت الحاجة، وهو كل ما تحتاجينه لتقليص مشاكلك. هذا يعني أن الرضا الذي تحصلين عليه من المحبة والمودة ولطف التعامل يكافئ شعور السعادة الذي يكتنفك وقتها...
تابعي المزيد: كيفية نشر المحبة بين الناس

• كيف تكسبين قلوب الناس

بادري بمساعدة الآخر حتى لو كان حيواناً فالرقة والحنان لا يتجزآن


تقول د. نجوان فضل هناك الكثير من الطرق البسيطة التي تساعدك على كسب محبة ومودة الناس ..
1- ابتسمي بمودة في وجه الآخر، فالابتسامة الودودة الصادقة أسرع وسيلة لكسب قلوب الناس، والعبوس سبب للنفور وبناء جدران من التباعد..
2- بادري بإلقاء التحية فالرسول الكريم قال لنا: "ألق السلام على من تعرف ومن لا تعرف" ومن ثم فإلقاء التحية والحديث بمودة يشعر الآخرين بلطفك ومحبتك.
3- كوني مستمعة جيدة وقدمي نصائحك إذا احتاج الأمر، وبذلك تكونين أنت ذلك الشخص المريح والمحبوب بالنسبة لهم .
4- بادري بمساعدة الآخر ما تيسر لك الأمر، وتعاملي بمودة وحنان حتى ولو مع الحيوانات، فرقة المشاعر لا تجزأ، كما أن الشخص المبادر بالمساعدة والذي يقدم الدعم سواء المادي أو المعنوي لمن يحتاجه هو شخص جدير بكسب محبة الناس وكسب قلوبهم.
5- تعاملي ببساطة وفطرة وعفوية ولا تحاولي التصنع أو التكلف أو التظاهر بما ليس بك.
6- ركزي عل التواصل البصري مع الآخر أو ما يعرف "eye contact" وعندما يتحدث لا تقاطعيه واتركي له مجالاً للحديث والتعبير فهذا دليل على التقدير والاحترام ومن ثم تكسبين قلوب ومحبة واحترام الناس لك.
7- لا تكوني سريعة الغضب، وحاولي قدر الإمكان التحكم فى انفعالاتك وتقلباتك؛ حتى لا تؤذي مشاعر الآخرين فلين القلب وحسن الخلق أقصر طريق لكسب قلوب الناس ومحبتهم.
8- ابتعدي عن الكذب واختلاق القصص لمجرد جذب الانتباه والتعاطف فهذا لن يكسبك محبة الآخرين بل قد يكون سبباً في نفورهم منك.
9- لا تكثري من المجاملات بدون داعٍ، فاللطف لا يعني النفاق والتودد بدون داعٍ، خاصة إذا كان في الأمر منفعة أو مصلحة لأن ذلك قد يقلل من احترام الآخرين لك.
10- حاولي إدخال السرور على قلوب الآخرين من خلال تقديم الهدايا لهم مثلاً في المناسبات والأعياد.
تابعي المزيد: يوم اللطف العالمي