اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإماراتية منى تهلك أول امرأة عربية تتولى رئاسة الاتحاد الدولي للمستشفيات

انتخاب الدكتورة منى تهلك رئيسة للاتحاد الدولي للمستشفيات - الصورة من موقع صحة دبي على تويتر
انتخاب الدكتورة منى تهلك رئيسة للاتحاد الدولي للمستشفيات - الصورة من موقع صحة دبي على تويتر

إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة على كافة الأصعدة محليًا وعربيًا ودوليًا، حيث ​​​​​​حققت الإمارات فوزًا مهمًا على الساحة الصحية العالمية تمثل في انتخاب الدكتورة منى تهلك، المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في هيئة الصحة بدبي، رئيسة للاتحاد الدولي للمستشفيات.

وبهذا الفوز التاريخي، تصبح الدكتورة منى تهلك أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب الدولي الرفيع في تاريخ الاتحاد.

انتخاب الدكتورة منى تهلك رئيسة للاتحاد الدولي للمستشفيات

وعلقت الدكتورة منى تهلك، على انتخابها رئيسة للاتحاد الدولي للمستشفيات، قائلة: "يشرفني أن أرفع الشكر والامتنان إلى قيادتنا الرشيدة التي ترعى المرأة رعاية خاصة وتوجه دائمًا بتمكينها وإفساح المجال أمامها لإثبات قدراتها وتفوقها وتميزها حتى تبوأت المرأة الإماراتية مختلف المناصب والمسؤوليات الرفيعة في مختلف مواقع العمل وميادين الإنتاج والإنجاز".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أكدت أن هذا الفوز هو نتاج طبيعي ليس لتقدم المرأة الإماراتية فحسب وإنما هو نتاج لنظام صحي هو الأكثر تطورًا تمتلكه الإمارات ونتاج آفاق واسعة فتحتها الدولة للفتاة الإماراتية لخوض المجالات والتخصصات الدقيقة، ومنها مجال الطب.

وأشارت إلى أنها ستعمل بكل ما لديها من خبرة وطاقة لتمثيل الدولة في هذا المجلس رفيع المستوى تمثيلاً مشرفًا يليق باسم الإمارات ويليق باسم المرأة الإماراتية وكل امرأة عربية وكل امرأة في العالم.

وأضافت الدكتورة منى تهلك أن عملها في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات خلال السنوات الخمس الماضية أكسبها الكثير من الخبرات التي ترجمتها بدورها داخل مستشفى لطيفة للنساء والأطفال الذي تتولى فيه منصب المدير التنفيذي وفي الوقت نفسه مكنها التواجد في مجلس الاتحاد من إضافة تجارب المستشفيات الإماراتية الناجحة لرصيد الاتحاد الدولي للمستشفيات الذي كان حريصًا على دراسة النموذج الناجح للنظام الصحي الإماراتي.

ونشرت هيئة الصحة بدبي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، صورة للدكتورة منى تهلك، وأعربت عن فخرها بانتخاب منى تهلك رئيسة للاتحاد الدولي للمستشفيات، وجاء مضمون التغريدة: "فخورون بانتخاب د. منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى_لطيفة للنساء والأطفال في صحة دبي، رئيساً للاتحاد الدولي للمستشفيات، وهي المرة الأولى التي تتبوأ فيها امرأة عربية هذا المنصب الدولي الرفيع في تاريخ الاتحاد".

من جانبه، أكد عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن فوز الدكتورة تهلك بهذا المنصب المهم يعكس مكانة الدولة المتقدمة وقيمة المرأة الإماراتية وهو فوز لكل العاملين والمنتسبين للقطاع الصحي في الدولة الذين يتفانون في أداء مسؤولياتهم ورسالتهم بكل إخلاص وأمانة.

نبذة عن الدكتورة منى تهلك

المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في هيئة الصحة بدبي.

تخرجت من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، وحصلت على المركز الأول في علم الأمراض.

حاصلة على شهادة البورد الأمريكي في أمراض النساء والتوليد.

قبل 5 سنوات، تم انتخابها بالإجماع عضوة في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات.

كما تم اختيارها كذلك أمينة لصندوق الاتحاد حيث استمرت في المنصبين منذ عام 2017 إلى أن تم انتخابها رئيسة للاتحاد.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات ممثلة في جمعية الإمارات الطبية وشعبة أمراض النساء والولادة فازت قبل يومين في انتخابات الجمعية العامة للاتحاد الدولي لأمراض النساء والولادة "FIGO"، حيث حصدت الإمارات - للمرة الأولى- منصبين رئيسيين في الاتحاد أبرزهما منصب الأمين العام الذي تولته الدكتورة منى تهلك لتكون ضمن الأمناء الأساسيين لمجلس أمناء الاتحاد ممثلة لأفريقيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

الاتحاد الدولي للمستشفيات

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للمستشفيات، منظمة دولية غيرهادفة للربح، وتعد أكبر منظمة تجمع بين مؤسسات وهيئات الرعاية الصحية الأكبر على مستوى العالم، ومن شركائها الدوليين منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وعدد من وزارات الصحة على مستوى العالم، كما تضم في عضويتها كل الخبراء العاملين في مجال المستشفيات.

ويتولى الاتحاد التطوير والمحافظة على روح التعاون والتواصل فيما بين هذه المستشفيات، وتسهيل تبادل المعرفة والخبرات في إدارة القطاع الصحي، ويعزز الشراكات الدولية التي تعمل على تحسين التفاعل بين المستشفيات ومؤسسات وهيئات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، بهدف أساسي تعزيز سلامة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية في المجتمعات.