ارتباط الصحة العقلية مع ترتيب سريرك

فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
الحد من التوتر
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
يقلل التنظيم من التوتر
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
حاول اتباع ذلك بترتيب سريرك
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
ترتيب السرير يساعدك على النوم
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
فوائد الصحة العقلية لترتيب سريرك
4 صور

قرار ترتيب السرير الذي تنام عليه كل صباح أم لا هو قرار شخصي. ليس هناك صواب أو خطأ فيه، لذا افعل ما يجعلك تشعر بالرضا - وإذا كان هذا سريرًا فوضويًا، احتضن ذلك ولا تشعر بالسوء حياله. ومع ذلك، تشير الأدلة القصصية والقائمة على الأبحاث إلى وجود صلة بين الترتيب والعقل الأكثر نقاءً وتحسين الصحة العقلية، والنوم ليلاً بشكل أفضل، لذا فكر في تجربته إذا كان لديك أي مخاوف في تلك المجالات.

ووفقا لموقع (verywellmind) هل السرير المرتب يجعل والديك فخورين؟ يعتقد الكثير من الناس أن الأمر كذلك، بما في ذلك ويليام إتش ماكرافين، المستشار السابق في جامعة تكساس. ومؤلف كتاب (رتب سريرك) عن فوائد الصحة العقلية الرئيسية لهذه الطقوس: أشياء صغيرة يمكن أن تغير حياتك، وربما العالم.

في الكتاب، الذي نُشر في عام 2017، يمدح ماكرافين فكرة أن ترتيب سريرك في الصباح تؤهلك للنجاح. نظريته هي أنه بمجرد ترتيب سريرك، تكون قد أنجزت شيئًا واحدًا على الأقل. لذلك، يتيح لك العمل البسيط المتمثل في ترتيب الأغطية الخاصة بك أن تبدأ صباحك بنجاح بسيط، كما تقول النظرية، سيشجع هذا الفعل الكثير على مدار اليوم.

وتعد المزايا لاقتطاع بضع دقائق إضافية في روتينك الصباحي لهذه الطقوس اليومية. من نوم أفضل، وتوتر أقل، ونظرة أكثر وضوحًا وهدوءً إلى عقل أكثر تنظيماً، قد تفاجئك فوائد الصحة العقلية المحتملة لترتيب سريرك.

* لماذا يجب أن ترتب السرير؟

ترتيب السرير يساعدك على النوم

يعتقد بعض الناس أن ترتيب السرير هو مضيعة للوقت - بعد كل شيء، أنت تزحف مرة أخرى في كل ليلة! ومع ذلك، بالنسبة للكثيرين، يعتبر ترتيب السرير كل صباح أكثر من مجرد عمل روتيني أو مجرد الحفاظ على نظافة غرفتك. بدلاً من ذلك، إنها طريقة لبدء الصباح بطريقة منظمة وبسجل نظيف يساعد على تحقيق أقصى استفادة من يومك. يتعلق ترتيب السرير بتحديد نية للقيام بالأشياء الصغيرة التي تؤدي إلى حياة منظمة ومدروسة ومسؤولة ومتوازنة أو ناجحة. بالإضافة إلى توفير إحساس سريع بالإنجاز اليومي، يجد بعض الناس أن جعل السرير هادئًا أيضًا.

كيف يقلل التنظيم من التوتر؟

في حين أن البحث العلمي حول تأثير ترتيب سريرك ضئيل، إلا أن هناك ثروة من الأدلة القصصية التي تشير إلى فوائد الصحة العقلية الكبيرة لهذه الممارسة اليومية. تشمل هذه المزايا المحتملة ما يلي:

• شعور بالإنجاز

• شعور بالهدوء

• نوم أفضل

• تنظيم محسن

• تحسين التركيز

• استرخاء

• الحد من التوتر

في حين أن العديد من هذه الفوائد المحتملة تستند إلى الحكمة الشعبية، إلا أن هناك بعض الأدلة من الدراسات المختلفة للمساعدة في دعم هذه الادعاءات. تُظهر الدراسات أن الفوضى تعيق معالجة المعلومات - تصبح هذه النتيجة ذات صلة إذا افترضنا أن أولئك الذين يعيشون في بيئة مليئة بالفوضى هم أيضًا أقل عرضة لتكوين السرير. ومن المثير للاهتمام، أن الدراسات تشير إلى أن العيش في بيئة نظيفة، خاصة بالنسبة لكبار السن، يُحسن وظائف المخ أو يحافظ عليها ويعزز الجودة العامة للحياة. ويؤكد الباحثون أيضًا أن العكس هو الصحيح - أن وجود مساحة معيشية فوضوية يمكن أن يؤثر سلبًا على رفاهية الشخص.

مقاربات صحية لتحسين الذات

وفقًا لدراسة أخرى حول النظافة الشخصية والمنزلية، فإن الأشخاص الأكثر ترتيبًا وتنظيمًا يميلون إلى التحكم في الانفعالات بشكل أفضل ويكونون أكثر ضميرًا وتنظيمًا وتوجهًا نحو الهدف. أولئك الذين قاموا بالتنظيف أولوا أيضًا اهتمامًا أكبر للأخلاق واتباع الأعراف الاجتماعية - وكانوا في الغالب من النساء اللائي جعلن ترتيبهن متسقًا من خلال تضمينه في روتينهن اليومي.

التأثير على النوم

قد يكون السبب الرئيسي الآخر لترتيب السرير هو أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل، لذا فإن مزايا ترتيب السرير قد لا تكون مجرد مسألة جمالية، بل تتعلق بالصحة العامة. إذا كان ترتيب السرير قد يحسن النوم، فهناك الكثير من الأسباب الصحية الجيدة التي تستحق المحاولة.

* نصائح لترتيب سريرك

حاول اتباع ذلك بترتيب سريرك

إذا كنت ترغب في بدء ترتيب الفراش في صباحك، فمن المرجح أن تصبح عادة يومية إذا قمت بدمجها في روتينك. قد يتطلب الأمر مزيدًا من الجهد الواعي في البداية ولكن بعد أن تقوم به بشكل موثوق لمدة أسبوع أو أسبوعين، فمن المحتمل أن يصبح انعكاسيًا، مثل ربط حزام الأمان أو تنظيف أسنانك بالفرشاة. تشير الدراسات إلى أن وجود إجراءات موثوقة أمر أساسي للعديد من جوانب الحياة، بما في ذلك الصحة البدنية والعقلية. يمكن أن يساعد بناء عادة مثل ترتيب السرير في يومك على إنشاء جدول زمني صحي، قد تمتد فوائده إلى العديد من جوانب الحياة، مثل الوظيفة التنفيذية، والتنظيم العاطفي، والإنتاجية، والنوم.

• اربط النشاط بشيء تفعله بالفعل. لذلك إذا كنت تنظف أسنانك دائمًا كل صباح، فحاول اتباع ذلك بترتيب سريرك.

• اهدف إلى القيام بذلك بشكل صحيح - لن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة. إذا قمت بتأجيلها، معتقد أنك ستعود لاحقًا، فقد تنساها بسهولة. قد تميل إلى تخطي ذلك لأنك من المحتمل أن تكون متعبًا و / أو في عجلة من أمرك.

• انشر ملاحظة أو اضبط تذكيرًا على هاتفك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تميل إلى النسيان.

• اجعل نفسك مسؤولاً من خلال العمل مع شريكك، إذا كان لديك واحد، أو أفراد آخرين من العائلة، أو رفقاء في السكن. تتضمن الاستراتيجيات تقسيم من يرتب السرير عن طريق الإغلاق كل صباح أو تعيين شخص واحد لتولي هذه المهمة وجعل الشخص الآخر يتولى مهمة ذات صلة، مثل تغيير الملاءات مرة واحدة في الأسبوع.

• تذكر أن العملية يمكن أن تكون بسيطة مثل سحب الأغطية.