توكلنا يوضح آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية في السعودية

شعار تطبيق توكلنا
شعار توكلنا (الصورة من موقع الرسمي)
آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية
توكلنا يوضح آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية في السعودية (الصورة من الموقع الرسمي)
شعار تطبيق توكلنا
آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية
2 صور

توكلنا يوضح آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية، حيث كشف تطبيق توكلنا أمس السبت 13 نوفمبر 2021م، آلية استعراض المستفيدين لوثائقهم الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية.

آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية

أوضح تطبيق آلية استعراض الوثائق الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية، وكشف تطبيق توكلنا أمس السبت 13 نوفمبر 2021م، آلية استعراض المستفيدين لوثائقهم الشخصية الرسمية عبر المحفظة الرقمية.

وتتضمن آلية استعراض الوثائق الشخصية في المحفظة الرقمية في توكلنا، الدخول للتطبيق والتسجيل وملء الأيقونات الظاهرة على الشاشة، برقم المستفيد وتاريخ الميلاد وتاريخ الانتهاء ومكان الميلاد، واختيار الأيقونة المتعلقة بالوثيقة التي يريد المستفيد استعراضها، مثل وثائق المركبات.

تطبيق توكلنا

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة، وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا "المستجد.

بعض خدمات تطبيق توكلنا

لقاح كورونا: خدمة تُمكِّن المستخدم من حجز مواعيد جرعات لقاح كورونا بعد التأكد من أهليته.

استعراض بيانات الوكالات: خدمة تُمكن المستخدم من استعراض وكالاته المسجلة في وزارة العدل.

الجواز الصحي: خدمة متاحة من خلال تطبيق توكلنا تؤكد أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا وأصبح "محصّن" ضد الفيروس.

المحفظة الرقمية: خدمة تمكن من استعراض الوثائق الرسمية للمستخدم مثل الهوية الوطنية والإقامة رقميًا.

الهوية الرقمية: خدمة تمكن المستخدم من استعراض هويته الوطنية في التطبيق.

تصاريح اعتمرنا: خدمة تُمكِّن المستخدم من استعراض جميع تصاريح اعتمرنا مثل تصاريح الصلاة في الحرم المكي والنبوي وتصاريح الطواف وتصاريح الصلاة في الروضة الشريفة وتصاريح زيارة قبر رسول الله عليه الصلاة والسلام.

خدمة مشاركة بطاقة الوضع الصحي: خدمة تتيح لأولياء الأمور مشاركة بطاقات الوضع الصحي لتابعيهم مع من يرغبون من مستخدمين توكلنا.