متحف السلاح التاريخي يجذب الأنظار بموسم الرياض 2021

متحف السلاح التاريخي يجذب الأنظار بموسم الرياض 2021
متحف السلاح التاريخي يجذب الأنظار بموسم الرياض 2021 - الصورة من حساب الموسم بتويتر

تواصل منطقة "كومبات فيلد" إحدى مناطق موسم الرياض 2021، تقديم فعالياتها المتنوعة منذ افتتاحها في الـ 23 من أكتوبر الماضي.
وتحوي المنطقة متحفاً مخصصاً للأسلحة التاريخية، يعرض عدداً من البنادق والسيوف والرماح التي جذبت اهتمام زوار المتحف ومحتوياته التي يعود تاريخ بعضها إلى عام 1744هـ، إضافة إلى مجموعة من السيوف الدمشقية والهندية، وأنواع من الشلف والترس، ومجموعة من البنادق، وأكثر من 100 سلاح، و500 قذيفة تاريخية، وسروج الخيل، وأزياء تماثل ملابس الفرسان في المعارك القديمة.
ويتميز المتحف بأجواء مماثلة لمضامين الفعالية المتخصصة في الألعاب القتالية، إذ يجتمع تحت سقفه عدد من أدوات السلاح التي يفوق عمرها 300 عام، كما يستعرض تفاصيل الأسلحة السعودية التي صنعت بالتزامن مع توحيد السعودية، إضافة إلى الأسلحة العالمية المعروضة في الجانب الآخر من المتحف، مثل الرشاش، والأسلحة النارية المتطورة في ذلك الحين.
وتمثل القطع والأسلحة في المتحف تاريخ الأسلحة السعودية من جميع مناطق المملكة، بدءاً من العاصمة الرياض وضواحيها، حتى مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدن الأحساء ونجران وحائل، وبقية المناطق والمدن السعودية التي تضم عدداً من الأدوات المتعلقة بالأسلحة التاريخية وقطعها المتعددة.
تابعي المزيد: هيئة الترفيه تكشف عن مواعيد فعالية الأمن السيبراني AtHack خلال موسم الرياض
وتتيح المعارض القائمة في المنطقة للزوار تفقد الأسلحة بأحدث تقنياتها، ومشاهدة عروض متنوعة لأسلحة كبريات الشركات العالمية، ليبدو الانبهار على وجوه الزوار بما تتمتع به المنطقة من مقتنيات وتصاميم توحي بمدى العناية بتعزيز تجربتهم. وتضم "كومبات فيلد" فعاليات عديدة ومتنوعة، تتوزع على 6 مناطق رئيسة، تصل مساحتها إلى 310 آلاف م2، وتبلغ طاقتها الاستيعابية اليومية 44 ألف زائر، في حين يصل عدد مواقف السيارات المخصصة للزوار إلى 12 ألف موقف، إضافة إلى 600 موقف لذوي الإعاقة، وتبدأ فعاليات المنطقة يومياً عند الساعة الـ 5:00 مساءً وتدوم حتى الـ 1:00 صباحاً.