اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أشهر المصممات العربيات يجتمعن في "أنا عربية" ضمن فعاليات موسم الرياض

أشهر المصممات العربيات يجتمعن في "أنا عربية" ضمن فعاليات موسم الرياض
أشهر المصممات العربيات يجتمعن في "أنا عربية" ضمن فعاليات موسم الرياض - الصورة من حساب موسم الرياض على تويتر

يعود معرض "أنا عربية" في نسخته الثانية إلى موسم الرياض، ويعدُّ أضخم تجمُّع لأفضل وأشهر المصممات العربيات للأزياء والعباءات، والقفاطين، والمجوهرات والإكسسوارات، والعطور.

موعد "أنا عربية"

وينطلق المعرض في 9 ديسمبر المقبل، ويستمر إلى الـ 15 ‏من الشهر نفسه في ‫واجهة الرياض، ويستقبل زوَّاره من الساعة الـ 04:00 عصراً إلى 11:00 مساءً، وسيُبرز خلال فعالياته كفاءات التصميم، والفن والإبداع، والثقافة، بعد النجاح الذي حققه في نسخته الأولى، في نوفمبر 2019، واستقطابه أكبر عدد من مصممات الأزياء والمجوهرات، اللاتي أبدعن في تقديم منتجاتهن الفريدة والمتميزة، حيث صُنِّف المعرض على أنه الأرقى والأكبر من نوعه لدعم وتمكين المصممات في الشرق الأوسط، وكرَّمت خلاله الهيئة العامة للترفيه المصممات بجوائز قيِّمة، بلغت قيمتها 700 ألف ريال.

فعاليات النسخة الثانية

ستجمع النسخة الثانية من المعرض الفن والموسيقى تحت سقفٍ واحد، فضلاً عن تقديم عروضٍ مباشرة وتجارب تفاعلية.
وقد جمع هذا الحدث في الموسم السابق أكثر من 250 مصممة في مجالي الأزياء والمجوهرات لعرض منتجاتهن وإبداعاتهن الفريدة. ويهدف المعرض إلى التعريف بالكفاءات النسائية في التصميم والفن والإبداع والثقافة في السعودية والوطن العربي.
جدير بالذكر، أن ريع التذاكر في معرض "أنا عربية" يُخصَّص كاملاً لجمعيات خيرية، هي: جمعية واجب لذوي شهداء الواجب، وجمعية جود النسائية الخيرية في الدمام، وجمعية تراؤف لرعاية الأيتام في حفر الباطن.
تابعي المزيد: منطقة تاكندا أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021

معارض واجهة الرياض

ومن المقرر أن تحتضن واجهة الرياض الترفيهية خلال موسم الرياض في نسخته الثانية سبعة معارض في مجالات مختلفة، لتستقطب جميع الاهتمامات والفئات، وتقدم لهم ما يتمنون الحصول عليه في الأشهر المقبلة بتصاميم فريدة تواكب تخصصات هذه المعارض، من أبرزها: صالون المجوهرات، ويتضمن 250 ماركة مجوهرات من 20 منطقة عالمية، ويُعدُّ الأكثر تميزاً على مستوى الخليج العربي، ويسعى إلى تغيير واجهة صناعة المجوهرات في المنطقة، ومعرض الأنمي، وخُصِّص لمحبي أفلام الأنمي، ويستضيف عروض الأنمي والفرق الكرتونية اليابانية والعربية، ومعرض hack الذي يوعي بتقنيات الأمن السيبراني وتطوراته، ومهرجان الرياض للألعاب، ومعرض العطور.