مطعم سويسري وفعاليات ثلجية في منطقة أفالانش ببوليفارد رياض سيتي

وتعدُّ لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات بوليفارد رياض سيتي، وتقع في "أفالانش"
وتعدُّ لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات بوليفارد رياض سيتي، وتقع في "أفالانش" - الصورة من حساب عيشها بتويتر

تبرز منطقة "أفالانش" الثلجية في بوليفارد رياض سيتي ضمن موسم الرياض بشكلٍ مميز، وهو عبارةٌ عن عالم جليدي، يقدم فعاليات شتوية فريدة لكافة الأعمار.
وتشتمل "أفالانش" على صالة تزلج داخلية، كما تتضمن عشر فعاليات ترفيهية من أبرزها جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، والزحلقية العملاقة.

مطعم لو شاليه

وتضم "أفالانش"، إضافةً إلى الفعاليات والنشاطات الثلجية، مطعم "لو شاليه"، الذي يستهدف محبي الأطباق والأجبان السويسرية الشهية، حيث يقدم ألذ الوجبات في أجواء ساحرة.

الزحليقة العملاقة

وتعدُّ لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات بوليفارد رياض سيتي، وتقع في "أفالانش"، وهي واحدة من عشر فعاليات في المنطقة، وقد سُجِّلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بشهادتين، الأولى بوصفها أطول زحليقة في العالم، والثانية أنها أكثر زحليقة من حيث عدد المسارات.
ويصل ارتفاع الزحليقة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136 متر، ويقدَّر طولها بنحو 117 متراً، وعرضها بـ 56.5 متر، في حين يبلغ عدد مساراتها 24 مساراً، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة وأخرى متعرجة ومموَّجة، ويمكن حجز تذاكر الدخول إلى لعبة الزحليقة العملاقة عبر الرابط، ويسمح بتجربة اللعبة للكبار والصغار، على ألا يقل طول الشخص عن 110 سم، لدواعي السلامة والحرص على حماية الزوار. وعند الدخول إلى اللعبة، يتلقى الزوار بعض التعليمات التي تضمن سلامتهم، منها الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين كل شخص، ولبس أحذية مناسبة.

فعاليات بوليفارد رياض سيتي

وتحتوي البوليفارد على مناطق عدة، تتميز كلٌّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، والمطاعم والمقاهي، والحدائق، ومراكز الألعاب العالمية، والمهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، وأبرز تلك المناطق منطقة النافورة التي تتميز بتوفر عروض مختلفة من إضاءات الليزر والألوان والموسيقى التي تتلاءم مع عرض النافورة.
وتقع المنطقة شمالي مدينة الرياض، وتحديداً في حي حطين، وتُقدَّر المساحة الإجمالية للبوليفارد بنحو 900 ألف م2 بعد زيادة مساحتها ثلاثة أضعاف عما كانت عليه في الموسم السابق.
وتفتح البوليفارد أبوابها يومياً من الـ 02:00 ظهراً حتى الـ 05:00 صباحاً بمعدل 16 ساعة، وتحتوي على أكثر من عشرة آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصَّصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً إلى مواقف لخدمة صف السيارات.