شرطة أبوظبي: دخول المركبات الثقيلة للأحياء السكنية في أوقات الذروة مخالفة مرورية

شرطة أبو ظبي
شرطة أبو ظبي

أكدت شرطة أبوظبي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، أن دخول المركبات الثقيلة وما في حكمها إلى الأحياء السكنية أو الخروج منها في الأوقات غير المسموح بها يعد مخالفة مرورية يترتب عليها غرامة 1000 درهم و4 نقاط مرورية.

دخول المركبات الثقيلة للأحياء السكنية في أوقات الذروة مخالفة مرورية

وحثت سائقي المركبات الثقيلة إلى الالتزام بالتصاريح المرورية الصادرة من الجهات المختصة والالتزام بشروطها وبتوقيت حركة سيرها، واتباع الإرشادات على مداخل الطرق بمدينة أبوظبي وضواحيها، و التقيد بأوقات الذروة المعلن عنها لحركة المركبات الثقيلة في إمارة أبوظبي المحددة في الفترتين الصباحية والمسائية في مدينة أبوظبي من 6:30 صباحًا إلى 9:00 صباحاً، ومن 3:00 مساءً إلى 6:00 مساءً.

وحددت أوقات الذروة في مدينة العين من 6:30 صباحاً إلى 8:30 صباحاً، من 2:00 مساءً الى 4:00 عصرًا.

العقوبة

ووفقًا للقرار الوزاري بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري، فإن نص المخالفة هي "مرور أو دخول المركبات الثقيلة في الطرق والأماكن الممنوعة هي الغرامة 1000 درهم و4 نقاط مرورية".

وأشارت شرطة أبوظبي إلى أن التشديد على تطبيق المخالفات على المركبات الثقيلة ورصدهم ومخالفتهم من خلال الأنظمة الذكية يأتي ضمن جهودها وأولوياتها الاستراتيجية في الحفاظ على مكتسبات الوطن وجعل أبوظبي عاصمة الأمن والأمان.

يذكر أن شرطة أبوظبي كانت قد أطلقت وبالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم ومديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، رسائل توعوية بعنوان "درب السلامة"، تقدم دراسة تحليلية للحوادث المرورية وأكثر مسبباتها للحد من السلوكيات الخاطئة. حيث أن هذه الرسائل التوعوية يتم إنتاجها من قبل فريق الإعلام الأمني ويقدمها ضباط مختصين من مديرية المرور والدوريات، وتبث أسبوعيًا على منصات التواصل الاجتماعي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني بإدارة الإعلام الأمني، أن نشر مثل هذه الفيديوهات يأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي لتطوير أساليب التوعية بتقديم دراسة تحليلية للحوادث المرورية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وانطلاقاً من حرصها على تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية في الإمارة.

على صعيد آخر، فازت شرطة أبوظبي في فئتين ضمن جوائز بيئة العمل المستقبلية FutureWorkspace Awards 2021" المقدمة من منصة صانعي القرار "CXO DX" بعد منافستها مع ما يزيد عن 250 مشتركاً من مؤسسات حكومية وخاصة من 35 دولة، التزماً منها بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي نحو الاستثمار الأمثل للمواهب ورأس المال البشري لتعزيز ريادة إمارة أبوظبي عالمياً.