اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الشعر بالكيراتين

   كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين
علاجات الشعر بالكيراتين
   كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين
كيراتين الشعر
   كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين
علاجات للشعر المجعد
   كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين
   كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين
   كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين
3 صور

الكيراتين هو البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر لمنع التقصف والتلف الناتج عن الحرارة والتجعد مهم للغاية للحفاظ على شعر قوي وصحي. لكن استقامة الكيراتين، وهي علاجات الصالون التي تعد بشعر ناعم كالحرير، تصاحبها مخاوف صحية كبيرة منذ فترة طويلة.

للحصول على تفاصيل أكثر نضع بين يديك كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الكيراتين

كيراتين الشعر

 


ما هو الكيراتين؟
الكيراتين هو بروتين هيكلي موجود في شعرنا وبشرتنا وأظافرنا. يوجد أيضاً بشكل شائع في منتجات تصفيف الشعر للمساعدة في تقوية الشعر. علاجات الكيراتين هي علاج شبه دائم لفرد الشعر وتنعيمه وإضافة اللمعان عليه.
لجعل الشعر أكثر استقامة، يتم عمل محلول يحتوي على مشتق الفورمالديهايد أو حمض الجليوكسيليك لكسر الروابط وإعادة إحكام غلقها في وضع أكثر استقامة. ثم يتم تجفيف المحلول وإغلاقه بمكواة مسطحة، ويمكن أن تستمر النتائج في أي مكان من ثلاثة إلى ستة أشهر.
كيف يختلف علاج الكيراتين لمن لديهن تجعيد الشعر الطبيعي؟
أن علاجات الكيراتين تعمل بشكل جيد على معظم أنواع الشعر. للشعر المجعد على وجه الخصوص، سوف ينعم الشعر المجعد تماماً ويضيف المزيد من اللمعان. يعكس الشعر المجعد الضوء بسهولة أقل من الشعر الأملس، لذلك ستلاحظين مزيداً من اللمعان بعد علاج الكيراتين.
فائدة أخرى إضافية هي أنها ستحافظ على حيوية الشعر الملون حديثاً.يحافظ العلاج على اللون، مما يجعله يدوم لفترة أطول ويظهر أكثر إشراقاً.
هل الكيراتين هو نفس العلاج الياباني أو كريم الفرد؟
ان علاجات الكيراتين هي خيار أقل قسوة مقارنة لعلاجات الفرد الأخرى مثل المرخيات.
الاختلاف الرئيسي بين علاج الكيراتين ومنتج الفرد هو المدة التي يفردان فيها الشعر. يخفف علاج الكيراتين نمط تجعيد الشعر مؤقتاً ويتلاشى بمرور الوقت. سيعود نسيج شعرك في النهاية إلى حالته الطبيعية. مع كريم الفرد، ليس هذا هو الحال على الإطلاق. تعمل المرخيات على تفكيك الروابط الجزيئية في الشعر، وبشكل دائم يقويها. نظراً لأن علاجات الشعر اليابانية ومرطبات الشعر التقليدية تكسر روابط شعرك بشكل دائم باستخدام ثيوجليكولات الأمونيوم وهيدروكسيد الصوديوم، فهي أكثر فاعلية على الشعر المتعرج ولكنها أكثر ضرراً.
ما هي مدة العلاج بالكيراتين؟
القاعدة الأساسية لعلاجات الكيراتين هي الابتعاد عن الماء وتسريحة ذيل الحصان لمدة ثلاثة أيام على الأقل. أنت لا تريدين المخاطرة بإنشاء انحناء في شعرك الجديد المملس. إن مفتاح الحفاظ على علاجك لأطول فترة ممكنة هو استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات في الأيام التي تغسلين فيها شعرك.
تابعي المزيد: أفضل علاج كيراتين في المنزل لشعر ناعم كالحرير