آبل تتيح لعملائها صيانة أجهزتهم بأنفسهم

صورة مقر تابع لشركة آبل
مقر لشركة آبل
صورة ماك بوك
الخدمة الجديدة سيتم تطبيقها خلال العام 2022
صورة تعبيرية لخدمة الإصلاح الذاتي لآبل
خدمة الإصلاح الذاتي لأجهزة أبل
شعار شركة آبل
شركة أبل
صورة مقر تابع لشركة آبل
صورة ماك بوك
صورة تعبيرية لخدمة الإصلاح الذاتي لآبل
شعار شركة آبل
4 صور

أعلنت شركة آبل الأمريكية، عن خدمة الإصلاح الذاتية، والتي تتيح للعملاء الراغبين في إكمال إصلاحاتهم الخاصة، الوصول إلى أدوات وقطع غيار آبل الأصلية، ومن المقرر أن تكون الخدمة متاحة أولاً لمجموعتي iPhone 12 و iPhone 13، وسيتبعه قريبًا أجهزة كمبيوتر Mac المزودة بشرائح M1، وسيتوفر إصلاح الخدمة الذاتية في أوائل العام المقبل في الولايات المتحدة وسيتوسع ليشمل بلدانًا أخرى طوال عام 2022.

وينضم العملاء إلى أكثر من 5000 معتمد من آبل مقدمو الخدمة (AASPs) و2800 من مقدمي الإصلاح المستقلين الذين يمكنهم الوصول إلى هذه الأجزاء والأدوات والأدلة.

وستركز المرحلة الأولية من البرنامج على الوحدات النمطية الأكثر شيوعًا في الخدمة، مثل شاشة iPhone والبطارية والكاميرا، ستتوفر إمكانية إجراء إصلاحات إضافية في وقت لاحق من العام المقبل.

وقال جيف ويليامز، الرئيس التنفيذي لعمليات الصيانة في آبل "إن توفير وصول أكبر إلى قطع غيار آبل الأصلية يمنح عملاءنا مزيدًا من الخيارات إذا كانت هناك حاجة إلى الإصلاح.. في السنوات الثلاث الماضية، ضاعفت آبل تقريبًا عدد مواقع الخدمة مع إمكانية الوصول إلى قطع الغيار والأدوات والتدريب الأصلي من آبل، ونحن نقدم الآن خيارًا لمن يرغبون في إكمال الإصلاحات الخاصة بهم".

وتصنع الشركة الأمريكية العملاقة، منتجات متينة مصممة لتحمل قسوة الاستخدام اليومي، وعندما يتطلب أحد منتجات آبل إصلاحًا، يمكن صيانته بواسطة فنيين مدربين باستخدام قطع غيار أصلية من الشركة في آلاف المواقع، بما في ذلك متاجر آبل أو عن طريق البريد. للتأكد من أن العميل يمكنه إجراء الإصلاح بأمان، من المهم أن يقوم أولاً بمراجعة دليل الإصلاح، بعد ذلك، سيقدم العميل طلبًا لقطع الغيار والأدوات الأصلية من آبل باستخدام متجر Apple Self Service Repair Online Store. بعد الإصلاح، سيحصل العملاء الذين يعيدون أجزائهم المستعملة لإعادة التدوير على رصيد مقابل شرائهم.

وسيوفر المتجر الجديد أكثر من 200 قطعة وأدوات فردية، مما يتيح للعملاء إكمال الإصلاحات الأكثر شيوعًا على iPhone 12 و iPhone 13.

إصلاح الخدمة الذاتية مخصص للفنيين الأفراد ذوي المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية، وبالنسبة للغالبية العظمى من العملاء، فإن زيارة موفر إصلاح محترف مع فنيين معتمدين يستخدمون قطع غيار أصلية من آبل هي الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر موثوقية للحصول على الإصلاح.

في السنوات الثلاث الماضية، ضاعفت آبل عدد مواقع الخدمة تقريبًا مع إمكانية الوصول إلى قطع الغيار والأدوات والتدريب الأصلي من الشركة، بما في ذلك أكثر من 2800 من موفري الإصلاح المستقلين. تم إطلاق برنامج موفر الإصلاح المستقل سريع الانتشار في الولايات المتحدة في عام 2019، ومنذ ذلك الحين نما إلى أكثر من 200 دولة، مما مكّن ورش الإصلاح المستقلة من الوصول إلى نفس التدريب والأجزاء والأدوات مثل مقدمي الخدمة المعتمدين الآخرين من آبل.

وتواصل آبل تقديم خيارات إصلاح ملائمة للعملاء من خلال شبكتها العالمية التي تضم أكثر من 5000 من أجهزة AASP التي تساعد ملايين الأشخاص في الخدمة داخل وخارج الضمان لجميع منتجات آبل.

ومن خلال تصميم المنتجات التي تتسم بالمتانة وطول العمر وقابلية الإصلاح المتزايدة، يستمتع العملاء بمنتج طويل الأمد يحتفظ بقيمته لسنوات. وتقدم آبل أيضًا سنوات من تحديثات البرامج لتقديم ميزات ووظائف جديدة.