اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هاجر اليوسف أول مقيّمة سعودية معتمدة لأضرار حوادث المركبات

هاجر اليوسف أول مقيّمة سعودية معتمدة لأضرار حوادث السيارة- الصورة من حساب أول سعودية على تويتر
هاجر اليوسف أول مقيّمة سعودية معتمدة لأضرار حوادث السيارة- الصورة من حساب أول سعودية على تويتر

يوما بعد آخر تثبت المرأة السعودية أنها قادرة على خوض الكثير من مجالات عمل جديدة في ظل ما تجده من دعم وتمكين ضمن رؤية السعودية المستقبلية 2030 ، ومن تلك الإنجازات تسجيل هاجر اليوسف اسمها كأول مقيّمة أضرار مركبات بالسعودية .

وعبرت هاجر اليوسف عن فرحتها؛ لكونها أول مقيّمة سعودية معتمدة لأضرار حوادث المركبات في السعودية، والتي قالت في مقطع فيديو نشر على حساب الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين على منصة التدوينات القصيرة (تويتر) عن بداية اهتمامها بهذا المجال، وكيفية تطورها فيه حتى حصلت على الاعتماد الكامل كمقيّمة.

حيث قالت: أنا منذ الصغر قريبة من إخواني واهتماماتهم وكانوا كثيراً ما يحدثونني عن تفاصيل السيارات مثل أسعارها، وأسمائها، وأنواعها ومسميات القطع المتعارف عليها عندنا في السعودية، حتى أنني كنت أعمل معهم وأتابع كيف يعملون في إصلاحها، فأحببت هذا المجال وزاد الاهتمام به حينما كبرت، ونسبة لحبي وشغفي واهتمامي بالسيارات انتظرت حتى سنحت لي الفرصة، وأخذت دورات من الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، وبعدها تدربت في أحد مراكز (تقدير)،والآن أعمل في مركز (قدّرها) في مدينة بريدة كمقيّمة في أضرار حوادث المركبات.

وعن تهيئة المكان المناسب للعمل في هذا المجال أجابت: إن للنساء قسماً منفصلاً، وبه خصوصية تامة؛ حيث يوجد مكان للراحة، ومكان للصلاة، ودورات مياه منفصلة.

وعن وقع الخبر عليها كأول سعودية تعمل في هذا المجال، أوضحت أن الخبر أسعدها؛ كونها أول مقيّمة أضرار لحوادث المركبات في المملكة العربية السعودية وأكملت: الخبر هذا حملني مسؤولية كبيرة، وإن شاء الله أنا على قدر هذه المسؤولية.

الجدير بالذكر أن أضرار المركبات يقصد بها جميع الأضرار التي تصيب المركبات باختلاف أسبابها مثل الحوادث المرورية أو الغرق والسيول وغيرها. أما تقييم أضرار المركبات، فهي عملية تقدير قيمة إصلاح المركبة شاملة الأجور، وقطع الغيار، أو تقدير القيمة السوقية للمركبة قبل الضرر أو بعده.