اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدشين أمسية شاعرات التسامح ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتسامح في إكسبو 2020 دبي

إكسبو2020 دبي
إكسبو2020 دبي
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - الصورة من وام
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - الصورة من وام
إكسبو2020 دبي
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - الصورة من وام
2 صور

انطلقت أمسية «شاعرات التسامح» التي نظمت من قبل وزارة التسامح والتعايش في إكسبو2020 دبي، حيث ركزت على تعزيز مفاهيم التسامح والقيم الإنسانية وتناولها من خلال تسليط الضوء على إبداعات الشاعرات العربيات من مختلف الدول العربية، في إطار الأنشطة الدولية للمهرجان الوطني للتسامح.

وحرصت الأمسية على التركيز على دور الكلمة في تعزيز القيم الإنسانية في القلب منها التسامح والتعايش والتعاطف الإنساني، واستمتع زوار إكسبو2020 دبي بالإنتاج الخاص بالشاعرات، في وجود الفنان العربي عمر قصاص، الذي نسج من كلماتهن موسيقى عربية أصيلة على آلة العود، وفي نفس السياق أطلقت الوزارة برنامج الفارس الصغير لطلاب المدارس من أجل غرس مفاهيم التسامح وقبول الآخرين لديهم.

واعتزت عفراء الصابري، المدير العام بوزارة التسامح والتعايش، بمشاركتها لمجموعة من المبدعات والشاعرات في أنشطة المهرجان الوطني، حيث أكدت على أن وجودهن بمثابة إضافة للمهرجان، وذلك لكونه يؤكد على أهمية الدور الذي يقوم به الإبداع الفني والأدبي في دعم ثقافة التسامح عالميًا ومحليًا.

وأوضحت «الصابري» أن برنامج الفارس الصغير، جاء ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتسامج بتوجيهات من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وذلك بهدف ضمان وصول الرسالة الخاصة به إلى الأطفال وطلاب المدارس وذلك لكونهم جيل المستقبل، وتأسيسهم على تلك المفاهيم أمر أساسي لابد منه.

وتم إدارة الأمسية من قبل الهنوف محمد، عضوة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعضوة اتحاد الكتاب والأدباء العرب، كما عبرت الشاعرة المصرية هبة الفقي، عضو اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعضو اتحاد كتاب مصر، عن اعتزازها بالمشاركة في هذا اللقاء ووسط هذا الجمع من المبدعين وفي قلب إكسبو 2020 دبي.

كما شهدت الأمسية وجود الشاعرة العراقية ساجدة الموسوي، عضو اتحاد الكتاب العرب، وعضو اتحاد الكتاب والأدباء في الإمارات، كما تحدثت الشاعرة والروائية السودانية منهال حسن، عن أهمية الدور الذي تلعبه تلك الأمسيات على الجانب الخاص بالإبداع الأدبي وفنون اللغة، والقيم الإنسانية التي تعد العامل الأهم في تقدم الأمم.

على الجانب الآخر أشاد المدرسون وأولياء الأمور بالدور الفعال لبرنامج الفارس الصغير في نشر قيم التسامح بين الأطفال من خلال عرض القصص المصورة وألعاب الفيديو والكرتون.