الكليات التقنية السعودية تبدأ اليوم استقبال طلبات التسجيل للفصل الثاني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. الصورة من واس
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. الصورة من واس

أعلن التدريب التقني وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ اليوم الأحد سيبدأ فيه التقديم على برنامج الدبلوم للفترة الصباحية والمسائية بالكليات التقنية للبنين والفترة المسائية للبنات، وذلك عبر بوابة قبولي.


الكليات التقنية تفتح باب التسجيل للفصل الثاني


وكانت الكلية التقنية في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير قد أعلنت عن موعد بدء التسجيل للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي الجاري 1443هـ، حيث ستفتح بوابة القبول لمدة عشرة أيام بدءًا من اليوم الأحد الموافق 16 ربيع الآخر 1443هـ، حتى الثلاثاء 25 ربيع الآخر 1443هـ.

كما أوضحت الكلية أنّ التسجيل سيكون متاحًا على الأقسام التي تدرب عليها الكلية في برامج البكالوريوس للبنين والبنات، عبر بوابة "قبولي" في موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأيضًا يبدأ فرع الكلية التقنية بمحافظة العيدابي اليوم استقبال طلبات القبول في برنامج الدبلوم للفصل التدريبي الثاني للعام التدريبي 1443 هـ، وسيكون التسجيل متاحًا حتى الـ 25 من الشهر الجاري، وذلك عبر بوابة القبول الموحد "قبولي".

بدوره أوضح مدير المعهد الصناعي مشرف فرع الكلية التقنية "المهندس جِبْرِيل زربطان" أنّ القبول سوف يكون متاحًا في قسم تقنية الحاسب الآلي تخصص الدعم الفني وتخصص إدارة أنظمة الشبكات، وقسم التقنية الميكانيكية تخصص ميكانيكا السيارات.

ودعا "زربطان" المتقدمين للاطلاع على الشروط، وتعبئة نموذج طلب الالتحاق على الموقع الإلكتروني للقبول الموحَّد، وتحري الدقة في إدخال البيانات وطباعتها، وسيُرسَل ترشيح القبول عبر رسائل نصية SMS على أرقام المتقدمين لاستكمال الإجراءات المطلوبة بمقر الكلية، علمًا بأنه سيُقبَل المتقدم بعد اجتيازه معايير المفاضلة.

يذكر أنّ الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة تبوك ستبدأ اليوم أيضًا باستقبال طلبات التسجيل في برنامج الدبلومات الصباحية والمسائية للكليات التقنية للبنين والمعاهد الصناعية الثانوية للبنين بالمنطقة، للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1443هـ.

ويستمر البرنامج حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.


رابط التسجيل عبر بوابة القبول الموحد:


https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate