اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التدريب التقني بتبوك يستقبل اليوم طلبات التسجيل في برامج الدبلوم

التدريب التقني
التدريب التقني بتبوك يستقبل اليوم طلبات التسجيل في برامج الدبلوم (الصورة من الموقع الرسمي)

 

 

تبدأ الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، غدًا الأحد، استقبال طلبات التسجيل في برنامج الدبلومات الصباحية والمسائية للكليات التقنية للبنين والمعاهد الصناعية الثانوية للبنين.

التدريب التقني بتبوك يستقبل اليوم طلبات التسجيل في برامج الدبلوم

تبدأ الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، غدًا الأحد، استقبال طلبات التسجيل في برنامج الدبلومات الصباحية والمسائية للكليات التقنية للبنين والمعاهد الصناعية الثانوية للبنين بالمنطقة، للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1443هـ.

ويستمر البرنامج حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقال مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، المهندس علي بن مرزوق البلوي: إن طلبات القبول والتسجيل لمرحلة الدبلوم تشمل دبلوم الكليات التقنية للبنين بمدينة تبوك، والمحافظات التابعة لها، ودبلوم وبرامج المعاهد الصناعية الثانوية للبنين في عدد من التخصصات التقنية والمهنية.

التدريب التقني بتبوك يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة تبوك

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجامعة تبوك، اتفاقية في إطار تعزيز تعاون المؤسسات التعليمية والتدريبية بالمملكة، ودعم سياسات التكامل بينها، وتفعيل دور التعليم والتدريب. وتهدف الاتفاقية التي وقعها معالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ومعالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي اليوم، إلى التكامل بين الجانبين من خلال تطوير آلية التحويل والتجسير للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات بين الكليات الجامعية والتقنية في التخصصات المتوافقة، والتعاون في مجالات التدريب والاستشارات والبحوث، إضافة إلى التعاون من خلال تبادل المنافع بين الطرفين.

تضمنت بنود الاتفاقية تنفيذ أوجه تعاون مشتركة، وتبادل الخبرات والبرامج العلمية والعملية التي تخدم الجانبين، والتنسيق في أعمال القبول والمسارات التعليمية والتدريبية بين الكليات التقنية والكليات الجامعية، وإيجاد موازنة في التخصصات الأكاديمية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل، والاستفادة من المباني الدراسية في تنفيذ البرامج والمسارات التدريبية المختلفة.