فيسبوك تدفع للمستخدمين 50 ألف دولار بسبب غرف الصوت الحية

 فيسبوك تدفع للمستخدمين  50 الف دولار  بسبب غرف الصوت الحية
فيسبوك

قطع مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك وعدًا بأن شبكته الإجتماعية، سوف تدفع أكثر من مليار دولار، لمنشئي المحتوى ما بين عامي 2021 و 2022، ولكن لماذا؟

تابعوا المزيد : كيف تضيف الخط الأحمر إلى تعليقك على فيس بوك؟

أرجع زوكربيرج تلك الخطوة إلى كونها جزء من إستراتيجية دفع تنسيقاتهم الجديدة داخل المنصة، وذلك بحسب تقرير من The Information.
وأضاف الموقع في تقريره بأن الموقع يدفع في الوقت الحالي قرابة الـ 50 ألف دولار لكل منشيء محتوى، لتحفيزهم لاستخدام تقنية Live Audio Rooms، والتى تعد مقترحًا من فيسبوك لمنافسة Clubhouse.

تابعوا المزيد : أحبته على الفيس بوك .. فاستقبلها في المطار

فيسبوك


فيسبوك تمنح الموسيقيين ومنشئي المحتوى الباقيين خيار تلقي من 10 آلاف إلى 50 ألف دولار عند استخدام غرف الصوت الحية، وذلك مقابل استضافة منشىء المحتوى ما بين 4 لـ 6 جلسات لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

بحسب الموقع التقني، فإن Miley Cyrus وSherry Cola هم أبرز المشاهير الذين استخدموا غرف الصوت الحية، بالرغم من عدم تأكيد التوصل لاتفاق تجاري معهم.

وفي سياق آخر، حاولت الشركة الأم التوصل إلى اتفاق تجاري مع منشئي المحتوى على إنستجرام، من أجل دفعهم لاستخدام ميزة Reels من أجل منافسة تيك توك.

شركات عديدة مثل تويتر وتيك توك وكواي تتبع استراتيجيات خاصة من أجل تحفيز المزيد من المشاهير لتنفيذ مقاطعهم وإنشاء محتوي خاص بهم عبر برامجها، مقابل اتفاقات مالية.

تابعوا المزيد : فيس بوك يزيد احتمالات الإصابة باضطرابات العادات الغذائية لدى النساء