اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية.. موعد ملتقى المرأة في الأمن السيبراني

السعودية.. موعد ملتقى المرأة في الأمن السيبراني
السعودية.. موعد ملتقى المرأة في الأمن السيبراني

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في السعودية، عن تنظيم ملتقى المرأة في الأمن السيبراني، يومَي الثلاثاء والأربعاء، الموافق 1 - 2 مارس 2022م في الرياض، بحضور عدد من المختصين والأكاديميين والباحثين في مجال الأمن السيبراني.
ووفقاً لـ "واس"، يهدف الملتقى إلى تعزيز مشاركة المرأة في الأمن السيبراني، والتعريف بالفرص المتاحة في التعليم والتدريب للتأهيل للعمل في مجالات الأمن السيبراني.
ويتضمن الملتقى مناقشة عدة موضوعات تشمل الوضع الراهن لتمثيل المرأة في مجالات الأمن السيبراني، واستعراض الجهود المبذولة لبناء القدرات الوطنية ضمن برامج التعليم والتدريب وسبل تعزيز تلك الجهود.
فيما تشمل موضوعات الملتقى مناقشة ممكنات التوظيف، والتمكين القيادي للمرأة في مجالات الأمن السيبراني، مثل: توفير التدريب المهني المختص، والتدريب على رأس العمل، لاكتساب المهارات، وتبادل الخبرات، واستعراض نجاحات المرأة السعودية، ومناقشة سبل تمكينها، وريادتها في مجالات الأمن السيبراني.
يشار إلى أن الملتقى يأتي ضمن إطار تحقيق مستهدفات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في بناء الكوادر الوطنية السيبرانية المختصة، وتعزيز مشاركة المرأة في هذا المجال تحقيقاً لأهداف رؤية السعودية بوصفه أحد المقومات الرئيسة للوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.
تابعي المزيد: الأمن السيبراني السعودي يحذر من ثغرات خطيرة في متصفح "فايرفوكس"

الأمن السيبراني السعودي يشارك في الأسبوع السيبراني الدولي السادس

يذكر أن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني شاركت في الجلسة الوزارية التي عُقِدَت افتراضيّاً ضمن فعاليات الأسبوع السيبراني الدولي السادس "سنغافورة"، الذي نظمته وكالة الأمن السيبراني السنغافورية.
وناقشت الجلسة كيفية استفادة قادة الأمن السيبراني من تطوُّر مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى كيفية استغلال الفرص، والتغلب على المخاطر الناتجة عن التغيرات التقنية المتسارعة التي يشهدها العالم.
وركَّزت الجلسة على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق فضاء سيبراني أكثر أماناً.
وفي ختام الجلسة وجَّه المهندس ماجد بن محمد المزيد محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الدعوة لحضور النسخة الثانية من المنتدى، التي ستُعقد في الأول والثاني من فبراير 2022م.