اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم الحمام في المنام

رؤيا الحمام
الحمام في المنام
رؤيا الحمام
الحمام في منام المتزوجة
رؤيا الحمام
رؤيا الحمام للعزباء
رؤيا الحمام
رؤيا الحمام
رؤيا الحمام
3 صور
فسر ابن سيرين رؤية الحمام في المنام أنه رسول أمين، وصديق مخلص، وحبيب أنيس وامرأة محبوبة. وربما دل على الزوجات المصونات الحافظات للأسرار. ويدل على المرأة ذات الأبناء، أو على الرجل كثير النسل المنعكف على أهل بيته.

رؤية الحمام بصفة عامة

الحمام في المنام
كما أن هناك علامات يؤكد عليها ابن سيرين للشخص الذي يرى الحمام في حلمه، فطيران الحمام في السماء يكون تنبيها للفرد بوصول العديد من الأنباء المتنوعة إليه وعلى الأغلب كان في انتظارها، كما أن الحمامة بشرى لمن كان في شدة، وهدير الحمامة معاتبة رجل لإمرأة. الحمامة الطائرة خبر يأتي من بعيد. ومن رأى أنه اصطاد حمام، فإنه يصيب مالاً من رجال أشراف، كما قال الإمام ابن سيرين أيضاً أنه لا يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه. والرجل الأعزب إن رأى حمام في داره، فإنه يتزوج امرأة حسناء ودودة تكون ربة الدار موافقة لزوجها. ومن رأى أنه ثُبِّت على حمامة وطارت به، فإنه سينال سروراً أو فرحاً وخيراً ونعمة. ومن رأى أنه يرمي حمامة، فإنه يقذف امرأة أو يراسلها بكلام سيء. ومن رأى أنه أصاب من بيض الحمام، فإنه يصيب من النساء مالاً وأولاداً إناثاً. ومن رأى أنه يُطعم حمامة، فإنه يلقن امرأة كلاماً ويعلمها إياه. ومن رأى حماماً أو طيراً فوق رأسه أو على كتفه أو مربوطة إلى عنقة، فإنه يدل على عمله فيما بينه وبين خالقه، فإن كان الطائر أسود قبيح، دل ذلك على قبح عمله وفساد دينه، وإن كان أبيض اللون وحسن المظهر، دل ذلك على حسن عمله وصلاح دينه.

الحمام الأبيض في منام العزباء

رؤيا الحمام للعزباء
يرمز وجود الحمام الأبيض الكثير في حلم البنت إلى الترقية التي تتوجه نحوها مباشرة من العمل والتي على الأغلب تعبت كثيراً حتى تحصل عليها وتكون في مكانة مرتفعة بين زملائها. كما يشير إلى جماعة الفتيات الصالحات المتواجدت حول الفتاة العزباء حيث تمتلك عدد من الصديقات الوفيات والذين لا يمكرون أبداً عليها بل يقربونها من الله -سبحانه وتعالى- ويدفعونها إلى الأعمال الصالحة. أما إن شاهدت العزباء الحمام الأبيض ولكنه كان متسخاً دل ذلك على وجود بعض الأشخاص الذين يتحدثون عنها بطريقة ذميمة ومؤذية وهذا يلوث سمعتها كثيراً وقد يتعلق المنام بشكل مباشر بها وما تقوم به من ذنوب عديدة وأمور قبيحة في حق نفسها أو حق الآخرين. إذا حرصت الفتاة في حلمها على إطعام الحمام الأبيض فيكون فأل حسن إليها بالهناء والتيسير وهذا لأن أغلب همومها تنصرف وتستطيع أن ترى النور وتقضي بعض الأشياء الضرورية في حياتها.

رؤية الحمام للمتزوجة

الحمام في منام المتزوجة
مجرد ظهور الحمام في المنام فهو باب للرزق وإبعاد الحزن عنها بإذن الله. أما الحمام الأبيض الذي يطير فوقها فيكون من العلامات المباركة والمستحبة كثيراً في تفسيرها لأنه علامة على عودة شخص مسافر إليها قريباً أو جمع الكثير من الحسنات بسبب أعمالها الطيبة والمرضية لله -سبحانه وتعالى. قد يرمز الحمام في حلم المرأة إلى الصاحبات الوفيات التي تلجأ إليهن على الدوام في حياتها ولكن مع الأسف يكون ذبحه إشارة صعبة لليأس والحزن. أما في حال رأت المتزوجة أنها تقوم بتعذيب حمامة صغيرة فقد يشير الأمر إلى المعاناة التي يعيشها شخص قريب منها سواء يأتي لخدمتها أو أحد أبنائها بسبب سلوكياتها السيئة والمعاملة الغير محمودة منها. والله أعلم.