اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دليلكم الكامل لاحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ50 في دبي

احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ50 في دبي
احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ50 في دبي
برج خليفة
برج خليفة
احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ50 في دبي
برج خليفة
2 صور

بمناسبة اليوبيل الذهبي على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم إمارة دبي احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ50، الفعاليات الفعاليات المشوقة، والأنشطة الترفيهية الموجهة للعائلات، وكذلك الحفلات الموسيقية، إلى جانب العروض الترويجية، وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم 2 وحتى 11 ديسمبر. 
 
وتسلط الاحتفالات، والتي تتزامن مع عطلة نهاية أسبوع طويلة، الضوء على أفضل ما تقدمه دبي، مع الاستعراضات الوطنية التي تبعث على الفخر والاعتزاز، وكذلك الفعاليات الترفيهية العالمية في عدد من أشهر مناطق الجذب والوجهات في المدينة. 
 
وفيما يلي دليلكم الكامل للفعاليات والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في دبي ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الـ 50  لدولة الإمارات العربية المتحدة:

 عروض الألعاب النارية

تضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي لمدة يومين احتفالاً بعام الخمسين. ويمكن لسكان المدينة وزوارها التوجه إلى "ذي بوينت"، وفندق أتلانتس النخلة، وجزيرة بلوواترز، و"كانتين الشاطئ" على شاطئ جميرا خلف سنست مول، ولا مير، وحتى برج العرب لمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة يومي 2 و3 ديسمبر في الأوقات التالية:  8 و8:30 و9 مساءً.  

حفلات MBC

في إطار احتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيس الإمارات، تدعو دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وإعمار، ومجموعة MBC عشاق الموسيقى الإماراتية والعربية إلى الاستمتاع بحفل موسيقي على مدار يومين تحييه نخبة من ألمع المواهب من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. حيث يستضيف مسرح حديقة البرج، وسط مدينة دبي من إعمار يوم 2 ديسمبر حفلاً يحييه النجم حسين الجسمي، والفنانة ديانا حداد، والفنانة داليا مبارك. وفي يوم 3 ديسمبر يقام على المسرح ذاته حفلا يحييه النجم الإماراتي عيضة المنهالي، بالإضافة إلى النجمة شما حمدان، والفنان الإماراتي فايز السعيد.   

كانتين الشاطئ

تماشياً مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات، تُقام فعالية "كانتين الشاطئ". وتستمر الفعالية من 25 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر، لتقدم 17 يوماً من المأكولات الشهية، والعروض الفنية المباشرة، والأنشطة التفاعلية للأطفال من جميع الأعمار. وتحتضن الفعالية التي توصف بأنها واحدة من أكثر الفعاليات التي ينتظرها سكان دبي وزوارها، مجموعة من أشهر المطاعم الموسمية على شاطئ جميرا خلف سنست مول. وستشكل هذه الفعالية وجهةً فريدةً من نوعها لسكان دبي وزوارها هذا العام.  

العروض التراثية 

تستعد فرق العيالة والحربية لتقديم العروض التراثية في مختلف أنحاء دبي بدءاً من 2 وحتى 11 ديسمبر. حيث يمكن لسكان دبي وزوارها مشاهدة العروض المباشرة في كل من ممشى الخوانيج، وسيتي سنتر مردف، ودبي مول، وسيتي ووك، ونخيل مول، ودبي فستيفال سيتي مول، وكانتين الشاطئ. وسيتم تطبيق التباعد الاجتماعي لجمهور هذه الفعاليات، حيث تشكل السلامة أولوية قصوى حتى في أوقات الاحتفالات. 

فعاليات التجزئة

تقدم مراكز التسوق ووجهات التجزئة في دبي مثل دبي مول، ونخيل مول، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، ومول الإمارات، ودبي آوتليت مول تخفيضات تتراوح بين 50 و70 بالمئة على منتجات مختارة حتى 13 ديسمبر بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات.

مراكز التسوق

يستضيف مول الإمارات سلسلة من الفعاليات المتميزة، ويعرض مجموعة منتجات حصرية من العلامات التجارية التي تتماشى مع شعار اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويستضيف المركز التجاري الشهير معرض "رايات في التراث"، الذي يأخذ الإلهام من الماضي لتسليط الضوء على الحاضر والمستقبل. ويتضمن العرض سبعة أزياء مصحوبة بصور سمعية لمجموعة من السيدات الملهمات في دولة الإمارات. ويهدف هذا المعرض إلى نشر الوعي بين السكان والزوار حول تطور تراث دولة الإمارات.  
 
ويقدم سيتي سنتر مردف عدداً من الفعاليات على مدار 14 يوماً من 21 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر، مثل السوق التراثي المفتوح، والذي يضم 50 جناحاً لدعم المصممين المحليين والصاعدين الذين يسعون إلى عرض تصميماتهم التي تعبر عن الفخر بدولة الإمارات والعمل الدؤوب. ويستضيف مركز التسوق أيضاً عدداً من العروض الموسيقية والمعارض الفنية، بالإضافة إلى معرض مميز للسيارات يضم 250 سيارة مملوكة لمواطنين إماراتيين.
 
ويحتل سيتي سنتر ديرة، الذي يعد أقدم مركز للتسوق ضمن محفظة شركة ماجد الفطيم، مكانةً خاصةً ضمن المشهد الثقافي والتراثي والتجاري لإمارة دبي. ويستضيف مركز التسوق فعالية تاريخية بعنوان "قلب ديرة" تعرض الجانب الأصيل لواحد من أقدم أحياء دبي لتربط الماضي بالمستقبل. 

المأكولات

يمكن لمحبي الحلويات التوجه إلى مطعم "كاسيت دبي"، الذي ابتكر حلويات مميزة خاصة باحتفالات اليوم الوطني. ويتوفر طبق تري ليتشي الفستق والهيل من كاسيت ليوم واحد فقط في 2 ديسمبر، وهو عبارة عن حلوى لذيذة وناعمة بنكهات الفستق والهيل والتوت.

ومع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بعام الخمسين، يدعو مطعم اليوبيل سكان دبي وزوارها إلى مغامرة طهي لمدة يوم واحد في 2 ديسمبر بمعرض إكسبو2020 دبي. ويشارك الطهاة من الحاصلين على نجمة ميشلان مع عدد من مواهب الطهي المحلية لتقديم قائمة طعام مكونة من 9 أطباق مستوحاة من الذهب. ويبلغ عدد الطهاة الذين سيشاركون في هذه التجربة 25 طاهياً.

ويقدم مطعم البرغر المحلي بيكل لجميع ضيوفه آيس كريم مجاناً مستوحى من أجواء اليوم الوطني مع كل طلب داخل المطعم يوم 2 ديسمبر في جميع فروعه.

ويحتفل أدريفت برغر بار في إكسبو 2020 دبي للشيف ديفيد مايرز باليوم الوطني الخمسين للبلاد بطريقة رائعة من خلال إطلاق ساندويش برغر حصري يعرف باسم "برغر 24 قيراط"، حيث يتم تقديم شريحة البرغر على خبز بريوش ملفوف بورق الذهب.

ويستضيف فندق دابل تري باي هيلتون دبي فعالية شواء شاطئية كبيرة بمناسبة اليوم الوطني في 2 ديسمبر على شاطئ جميرا مع إطلالة على عجلة عين دبي الترفيهية والألعاب النارية. ويمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بالأطباق المصنوعة من مكونات محلية مثل البراتا Burrata المصنوعة في رأس الخيمة، والمحار من خليج دبا. 

فعاليات خارجية

تستضيف كوكاكولا أرينا فعالية دبي آيس شو الحصرية يوم 3 ديسمبر، والتي تشهد مباراة لدوري "كونتيننتال هوكي ليغ" بين فريقي "أفانغارد أومسك" حامل اللقب وفريق "إيه كي بارز"، بالإضافة إلى عرض لمواهب التزلج على الجليد من روسيا قبل المباراة. وفي إطار دبي آيس شو، يقام عرض الأطفال الكلاسيكي الأميرة النائمة: أسطورة المملكتين، ويضم المتزلجتين الأولمبيتين تاتيانا نافكا وألينا زاغيتوفا. ويستمر هذا العرض يومي 4 و5 ديسمبر.
 
ويمكن لمحبي الباليه والموسيقى الكلاسيكية التوجه إلى دبي أوبرا لمشاهدة عرض مباشر لبوريس إيفمان المقتبس من رواية آنا كارينينا للأديب العالمي ليو تولستوي، وذلك من 2 وحتى 4 ديسمبر.
 
يمكن للعائلات الاستمتاع بعرض كيف تعلمت الكوالا التسلق؟ على مسرح سفينة كوين إليزابيث2، والذي يستند إلى الكتاب الذي يحمل نفس الاسم من تأليف الكاتب ستيفن لي. ويشارك في العرض مجموعة من الممثلين والمطربين والراقصين من شركة ذا بيبولز ثييتر. ويقام العرض في 3 و4 ديسمبر.
 
ويستضيف مسرح مول الإمارات عرض لونا في أرض الشتاء المناسب للعائلات، والذي يحكي قصة طفلة صغيرة تعود إلى منزلها في أرض الشتاء بعد عام واحد فقط لتجد أن صديقها "رجل الثلج" قد ذاب خلال المواسم الأخرى. ويشابه العرض المبهج القصة المفضلة لدى الأطفال "فروزن"، ويقام ليوم واحد فقط في 4 ديسمبر.