جامعة أم القرى: إتاحة التسجيل المبكر للفصل الدراسي الثاني عبر البوابة الأكاديمية فقط لمدة أسبوعين

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى، اليوم الأربعاء، عن إتاحة التسجيل المبكر للفصل الدراسي الثاني 1443هـ عبر البوابة الأكاديمية فقط، وذلك لمدة أسبوعين.

وأوضحت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن التسجيل المبكر يبدأ من يوم الأحد الموافق 23-4-1443هـ، وحتى نهاية يوم الخميس الموافق 5-5- 1443هـ، وفق الترتيب التالي:

- الطلبة المتوقع تخرجهم: أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 23- 25 /4 /1443هـ.

- طالبات مكة المكرمة: يوم الأربعاء الساعة 3 مساء الموافق 26-4-1443هـ.

- طلاب مكة المكرمة: يوم الأربعاء الساعة 5 مساء الموافق 26-4-1443هـ.

- جميع طلبة الفروع يوم الأربعاء 7 مساء الموافق 26-4-1443هـ.

وأشارت إلى أنه يستمر التسجيل للجميع حتى نهاية يوم الخميس 5-5-1443هـ، مضيفة أنه لا يوجد تسجيل يدوي عبر الأقسام أو عمادة القبول والتسجيل نهائيًا.

يشار إلى أن رئيس جامعة أم القرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب كان قد وقع مذكرتَي تفاهم، خلال نوفمبر الجاري، مع نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبو اثنين؛ لإنشاء مركز البحث والابتكار بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية في الجامعة، بهدف إجراء البحوث الاستشارية والتطبيقية في السلامة والصحة المهنية وتطوير تشريعاتها المعزِّزة لصحة الفرد وبيئة العمل.

وكانت جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي قد دشَّنت، خلال نوفمبر الجاري، مشروع "تعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية في الجامعات السعودية".

ويهدف المشروع إلى التحفيز في المجال البحثيِّ، ومعرفة التحديات التي تواجه الباحث، ومدى ملاءمة برامج التدريب في المجال البحثيِّ، وتمكين الباحثين من الأدوات الفعَّالة لرفع جودة أداء البحث العلميِّ باللغة العربية، وإبراز قواعد الأبحاث المنشورة ضمن قواعد بيانات التصنيفات الدولية، وتعزيز مكانة الجامعة عالميًّا في النطاقات البحثيَّة كافَّةً. ومن المقرر أن يستمر هذا المشروع أربعة أشهر، ويستهدف ١٥ كليةً في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية، ويتضمن إقامة حلقات نقاش وورش عمل مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الدراسات العليا المهتمين بهذا المجال.