اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار للتخفيف من الفوضى بالمنزل

الفوضى في المنزل
نموذج من الفوضى داخل المنزل
صناديق لتخزين المستلزمات والاحتياجات
صناديق لتخزين المستلزمات
ترتيب العناصر والتحف على الرفوف بطريقة غير فوضوية
ترتيب العناصر على الرفوف بطريقة منظمة
التبرع بالملابس غير المستغلة
التبرع بالملابس غير المستخدمة
الفوضى في المنزل
صناديق لتخزين المستلزمات والاحتياجات
ترتيب العناصر والتحف على الرفوف بطريقة غير فوضوية
التبرع بالملابس غير المستغلة
4 صور

يقضي التخلّص من الفوضى في المنزل، بالقيام ببعض الخطوات التي تُسهل التخلّي عن الأشياء غير الضروريّة، وحفظ الباقي بصورة مرتّبة. في الآتي، بعض الحلول البسيطة التي تجعل المنزل أكثر نظامًا وترتيبًا.

 

حلول بسيطة للتخلّص من الفوضى

التبرّع بالملابس غير المستخدمة
  • التبرّع بالملابس الزائدة: يحتفظ البعض بالملابس القديمة، على الرغم من أن موضتها قد أفلت أو مقاساتها لم تعد مناسبة، لتتكدّس الملابس في الخزانات وعلى الأرفف فيها. الحلّ الأسهل في مواجهة ذلك، هو التبرّع بها كي يفيد الآخرون منها، كما للتخفيف من محتويات الخزانات، والإبقاء عليها مرتبة. ينسحب الأمر على الأحذية، وأشياء المنزل غير المستخدمة منذ أكثر من عام.

تابعوا المزيد: أخطاء في المطبخ.. تجنبيها

  • شراء الاحتياجات من دون إفراط: يُنصح بشراء المستلزمات التي يحتاج المنزل إليها، من دون إفراط، لأنّه عكس ذلك قد يكون سببًا في زيادة الفوضى داخل المنزل.

تابعوا المزيد:تعطير المفروشات المنزلية بمكوّنات طبيعية

أماكن وأوعية تحفظ الأشياء

الفوضى داخل المنزل

من المهم ترتيب المنزل باستمرار، وتنظيم الأشياء فيه، وذلك في الرفوف والأدراج والخزانات، الأمر الذي يقضي على الفوضى داخله. في الآتي، أماكن وأوعية تحفظ الأشياء ربما لم تلتفتي إليها:

  • الصناديق المزخرفة: هي إكسسوارات مميّزة تستخدم في تزيين المنزل، علمًا أن حجم بعضها المتوسّط أو الكبير مناسب لحفظ الحاجيات والمستلزمات بالمنزل التي تكون سببًا في الفوضى.
  • الخزانات والحاويات وسلال التخزين، كلّها أوعية مناسبة لحفظ الأشياء، من دون جعل الأخير تقضي على ترتيب المكان.
  • الأسطح والرفوف: من المهم البعد عن ملء الأسطح والرفوف بالمستلزمات والتحف والأدوات، إذ يجب أن تبدو الأسطح المذكورة مرتبة بطريقة جذّابة، مع توزيع الأغراض عليها بصورة يسهل الوصول إليها، لا سيّما الأغراض اليوميّة، من دون جعل المشهد فوضويًّا.

  • مساحات غير مستغلّة مناسبة في التخزين: يمكن الإفادة من مساحات عدة في المنزل في ترتيب الأغراض، كما المساحة الواقعة تحت السرير، التي توضّب فيها الأغراض، بعد تغليفها بالأكياس الخاصة بالتخزين.
  • العُلّاقات: ثمّة مساحة لا يستهان بها تقع خلف الأبواب والحوائط، وهي قابلة للاستغلال عن طريق توزيع عُلّاقات ذات تصاميم مميزة لحمل الأغراض، حتى لا تكون الأخيرة سببًا في الفوضى داخل الغرفة.


تابعوا المزيد: طرق طبيعية لتنظيف فرن الغاز