اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تدعو 3 فئات لتسجيل لقاحاتها إلكترونيا قبل دخولها المملكة

 الجوازات السعودية تدعو 3 فئات لتسجيل لقاحاتها إلكترونيا قبل دخولها المملكة
الجوازات السعودية تدعو 3 فئات لتسجيل لقاحاتها إلكترونيا قبل دخولها المملكة

دعت المديرية العامة للجوازات، جميع القادمين إلى السعودية من غير المواطنين السعوديين، من المحصنين وغير المحصنين، إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إلى أراضي المملكة.
وقالت "الجوازات السعودية"، إنَّ هذا الإجراء يساهم في تسريع إجراءات دخول الوافدين إلى المملكة، وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.
ويشمل التسجيل 3 فئات:
- مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
- حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها.
- المقيمين ومرافقيهم.
يأتي هذا الإجراء، تماشياً مع الجهود التي تبذلها السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

3 أشهر حد أدنى لصلاحية جوازات السعوديين للسفر للدول العربية.. و6 أشهر للدول الأخرى

ومن جانب آخر، نبهت المديرية العامة للجوازات، المواطنين السعوديين إلى عدد من الاشتراطات التي يجب الالتزام بها قبل السفر للخارج، سواء لدول الخليج أو الدول العربية أو الدول الأخرى.
وشددت "الجوازات" على ضرورة أن تكون بيانات جواز السفر مقروءة وصورة صاحب الجواز واضحة، وأن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.
تابعي المزيد: الجوازات السعودية توضح خطوات إصدار وتجديد جواز السفر من خلال "أبشر" لمن هم دون 15 عامًا
كما شددت على التأكد من اشتراطات الدولة المراد السفر إليها في حال تتطلب تأشيرة دخول، والتأكد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها، وإصدار تصاريح السفر اللازمة.
وجددت التأكيد على استمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية إلى دول الخليج، إذ يستلزم السفر اصطحاب جواز السفر، ويجب أن يكون خاليا من التلف.
ونوهت الجوازات إلى أن "سجل الأسرة" يعد وثيقة إثبات للتابعين داخل السعودية، ولا تُمكن حاملها من السفر لدول الخليج.