"الطيران المدني" تصدر تعميما جديدا للناقلات الجوية بشأن السماح بالقدوم المباشر للمملكة

الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية
الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، أمس الخميس، تعميمًا للناقلات الجوية بشأن السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية من بعض الدول المعلق القدوم منها.

وجاء هذا التعميم بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية، أمس الخميس، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول هي (جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند)، دون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1443 هـ الموافق 1 / 12 / 2021م.

وكانت الوزارة قد أكدت على أنه سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من هذه الدول لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

ونشرت الهيئة العامة للطيران المدني، هذا التعميم، عبر حسابها على تويتر، وجاء كالتالي:


وأكدت الهيئة، أن العمل بهذه الإجراءات يسري ابتداء من الساعة (01:00) صباحًا من يوم الأربعاء الموافق 26/ 04 / 1443هـ، كما شددت على جميع الناقلات الاستمرار بتوعية المسافرين بأهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.