اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

روتين العناية بالبشرة المختلطة

عناية بالبشرة المختلطة
روتين العناية بالبشرة المختلطة
العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة المختلطة بالخطوات
واقي الشمس
واقي الشمس مضاد للشيخوخة من فيشي Vichy
أمصال للوجه
مصل مغذي من ديور Dior
مستحضرات العناية بالبشرة
مستحضر قابض من لانكوم Lancôme
ترطيب البشرة المختلطة
مرطب من لا روش بوزيه LA ROCHE-POSEY
مستحضرات للبشرة
كريم مرطب ومغذٍ للبشرة من لانكوم Lancôme
تقشير البشرة
كريم مقشر من سيسلي Sisley
أقنعة للوجه
قناع للوجه من جيرلان GUERLAIN
عناية بالبشرة المختلطة
العناية بالبشرة
واقي الشمس
أمصال للوجه
مستحضرات العناية بالبشرة
ترطيب البشرة المختلطة
مستحضرات للبشرة
تقشير البشرة
أقنعة للوجه
9 صور

قد يكون من الصعب تحديد نظام العناية بالبشرة المختلطة والتي تُعرف بالمركّبة؛ مع الأخذ في الإعتبار أنّ أجزاءً مختلفة من الوجه تبدو لامعة، مقارنةً بأماكن أخرى جافة. ولكن، يمكنك مساعدة بشرتك على تحقيق التوازن المثالي، ومدّها بالرعاية التي تستحقّها، من خلال إدراج روتين العناية بالبشرة المختلطة الذي نقدّمه بين يديك.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

روتين العناية بالبشرة المختلطة بالخطوات

تُعتبر البشرة المختلطة طبيعية تماماً كسائر أنواع البشرة الأخرى. بيد أنها تجمع ما بين البشرة الدهنية والجافة في آن معاً؛ حيث تكون منطقة T-ZONE دهنية بشكل مفرط في الجبين بالعرض، ونزولاً إلى منطقة الأنف والذقن، فتبدو تلك المناطق لامعة، مقارنةً بأجزاء أخرى من الوجه تكون جافة وباهتة عند الخدين وخط الفك.

الخطوة الأولى: التنظيف بلطف

يصبح سطح بشرتك مغطّى بالأوساخ، والزيوت الزائدة والشوائب طوال اليوم. تأكدي من استخدام منظف للوجه يساعد على إزالة لمعان منطقة T الدهنية، دون الإفراط في تجفيف الخدّين ومنطقة أسفل العين. تطبيق منظّف مضاد للماء لجميع أنواع البشرة، هو اختيار رائع للبشرة المختلطة، وكذلك أيضاً منظف يحتوي على حمض الساليسيليك. تأكّدي من تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً للتخلّص من البكتيريا والزيوت الزائدة بشكل متكرّر. واحرصي على إزالة مكياجك باستخدام مزيل المكياج، كونه يساعد على مكافحة الاحتقان، وتهدئة البشرة الجافة، وتفتيح المسام.

الخطوة الثانية: التونر لاستعادة التوازن

يزيل التونر أيّ زيتٍ لم يتخلص منه منظف الوجه، ويوازن مستويات الحموضة PH في البشرة، فضلاً عن إزالة الزيوت الزائدة، والمساعدة في محاربة الرؤوس السوداء والعيوب. من الأفضل هنا اختيار تونر ذي تركيبة مهدّئة.

الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة

بغضّ النظر عن نوع بشرتك، إنّ استخدام المرطب ضروري للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك. بالنسبة للبشرة المختلطة، أفضل رهان لك هو اختيار المرطبات الخالية من الزيوت التي لن تضيف شحماً إضافياً إلى منطقة T-ZONE، بل تعمل على استهداف الزيت، بغية الحصول على تأثير مزدوج من خلال إزالة اللمعان وتنقية المسام، مما يجعله أساساً رائعاً لاستخدامه قبل المكياج.

قد تحتاجين إلى مرطّبين لبشرتك المختلطة. بالنسبة للمناطق الجافة، اختاري تركيبة كريمية، أمّا للأجزاء الدهنية، فاختاري تركيبة خفيفة الوزن تعتمد على الماء.

تابعي المزيد: ما هو روتين العناية بالبشرة الحمضي؟

الخطوة الرابعة: كريم واقٍ من الشمس

من الضروري حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارّة، حتى عندما يكون الجو غائماً بالخارج. لذا احرصي على تطبيق منتج حماية من الشمس يومياً، وابحثي عن تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية بعامل حماية30 SPF، مع خصائص مضادة للشيخوخة.

الخطوة الخامسة: تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة، طريقة رائعة لإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يحافظ على المسام نظيفة ويخفّف من المناطق الجافة. وبالنسبة للبشرة المختلطة، احرصي على تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع، أو مرتين إذا لزم الأمر. اختاري هذا المقشر بصيغة كيميائية لطيفة وناعمة.

الخطوة السادسة: أقنعة للوجه

من الأجدى تطبيق أقنعة وجه مختلفة في نفس الوقت، على مناطق مختلفة من وجهك، وذلك اعتماداً على ما تحتاجه كل منطقة. جرّبي قناع الفحم أو الطين لمنطقة T-ZONE الدهنية، لإزالة الشوائب وتضييق المسام. أما في المناطق الأكثر جفافاً، فاختاري قناعاً مرطّباً للوجه يعمل على ترطيب بشرتك وإشراقها، شريطة تطبيق تلك الأقنعة مرة واحدة أسبوعياً.

الخطوة السابعة: أمصال مضادّة للشيخوخة

يعتبر المساء، الوقت المثالي لتطبيق المنتجات المضادة لشيخوخة البشرة. اختاري مصلاً غنياً بالمطرّيات، وغنيّاً بفتامين C، أو مصلاً يحتوي على حمض الهيالورونيك لتحسين ملمس البشرة.

تابعي المزيد: 5 خطوات لا تهمليها في روتين العناية بالبشرة في الخريف

تطبيق مستحضرات العناية بالترتيب

في الصباح، طبّقي منظف الوجه، ثم كريم الترطيب فكريم الحماية من الشمس.

في المساء، استخدمي مزيل المكياج، ثم التونر فالمصل المغذّي. أما بالنسبة لتطبيق الأقنعة والتقشير، فتوصي إختصاصية التجميل باستعماله مرة واحدة في الأسبوع.

أحدث مستحضرات العناية بالبشرة المختلطة

واقي الشمس مضاد للشيخوخة من فيشي Vichy

واقي الشمس مضاد للشيخوخة، مناسب لجميع أنواع البشرة: إيديال سولاي فلويد أنفيزيبل 50+ سانسكرين من فيشي Vichy Ideal Soleil Fluid Invisible 50+ Sunscreen

قناع للوجه من جيرلان GUERLAIN

قناع للوجه كريمي يترك البشرة ناعمة ونضرة ومشرقة: سوبر أكوا ماسك من جيرلان Guerlain Super Aqua Mask.

مرطب من لا روش بوزيه LA ROCHE-POSEY

مرطب خالٍ من الزيوت يزيل اللمعان في منطقة T-zone وينعّم البشرة: إفاكلر مات أويل-فري ماتيفاينغ مواستشرايزر من لا روش بوزيه La Roche-Posay Effaclar Mat Oil-Free Mattifying Moisturizer.

مستحضر قابض من لانكوم Lancôme

مستحضر قابض يعيد ترطيب البشرة على الفور وينقّيها بلطف: تونيك كونفورت فايس تونر – فايس من لانكوم Lancôme Tonique Confort Face Toner Face.

كريم مقشر من سيسلي Sisley

كريم لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة بجزيئات دقيقة: فاشيال بافينغ كريم 50 مل جار- فايس من سيسلي Sisley Facial Buffing Cream 50ml Jar-Face.

مصل مغذي من ديور Dior

مصل للبشرة المختلطة يزيل سموم البشرة ويجددها ويعزز شبابها: وان إيسانشيال سكين بوستينغ سوبر سيروم من ديور Dior One Essential Skin Boosting Super Serum.

كريم مرطب ومغذٍ للبشرة من لانكوم Lancôme

كريم مرطب ومغذٍ يخفف من آثار الإجهاد البيئي على البشرة: هايدرا زين أنتي-ستريس مواستشرايزينغ كريم من لانكوم Lancôme Hydra Zen Anti-Stress Moisturizing Cream.

تابعي المزيد: روتين العناية بالبشرة المختلطة بمواد طبيعية