فعالية يوم الطفل العربي والخليجي بالخبر

8 صور
تحت شعار (لنتفكر في مستقبلهم) اختتمت فعالية اليوم العالمي للطفل العربي والخليجي التي نظمها مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالتعاون مع فريق لنتفكر التطوعي في الخبر.

تفضل بزيارة الفعالية رئيس بلدية الخبر، المهندس عصام الملا، يرافقه وكيل الأمين المساعد للخدمات، رئيس لجنة فعاليات مهرجان الخبر السياحي، المهندس زياد مغربل، حيث زار المهندس الملا ركن فريق لنتفكر التطوعي وقال: أشكر الإخوة القائمين على حملة اليوم العالمي للطفل العربي ضمن مركز سايتك على الجهود الكبيرة التي يقومون بها لترسيخ حقوق الطفل التي يحث عليها ديننا الحنيف، ثم توجه لزيارة عدد من الأركان المشاركة في الفعالية، التي حظيت بأقبال أكثر من 100 أسرة وتجاوز عدد الأطفال 250 طفلا، حيث تم تقديم توزيعات للأطفال وهدايا مقدمة من الشركات الراعية. وفي تصريح لمجلة «سيدتي» قال قائد فريق لنتفكر التطوعي والمسؤول عن الفعالية، ياسر السيف: الفعالية تم الاعداد لها منذ شهر بمناسبة اليوم العالمي للطفل العربي والخليجي الذي يصادف 15يناير من كل عام باختيار جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وكان هدفنا من اقامتها تثقيف الآباء والأمهات بحقوق الابناء، سواء الصحيَّة أو التعليميَّة أو المدنيَّة وغيرها، وكذلك رفع مستوى الوعي لديهم فيما يتعلق بالتكنولوجيا من خلال إقامة ورشة عمل ومناقشة بعنوان (أطفالنا والأجهزة الحديثة.. المخاطر والحلول) قدمتها الدكتورة ناهدة الزهير، بالإضافة إلى تقديم عدد من المسابقات والألعاب الحركية للأطفال ومسابقة أفضل المغردين في هاشتاق (#يوم_الطفل_العربي) والحمد لله حظيت الفعالية باعجاب واستحسان الزوار.

كما أشار مدير العلاقات العامة والتسويق في سايتك وليد الرشيد إلى أنَّ الفعالية جاءت ضمن أهداف المركز العلميَّة والمعرفيَّة والترفيهيَّة في خدمة وتوعية المجتمع، الذي صاحب برنامج سايتك المعرفي الذي يحتوي على عدد من الفعاليات التوعوية والمعرفية والتثقيفية، وقد دأب مركز سايتك على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي ترسم البهجة والسرور في نفوس الأبناء.

ومن خلال جولة مجلة «سيدتي» في الفعالية التقينا فريق (حملة أنت وطفلك)، حيث التقينا رئيسة الفريق رنا طيبة وقالت لـ«سيدتي»: إن يوم اليوم العالمي للطفل العربي والخليجي يعد محفزا لانطلاق عدد من المبادرات والفعاليات التي من شأنها تحقيق الوعي المجتمعي في كل ما يخص الطفولة، وقد شاركنا في الفعالية لتحقيق عدد من الأهداف من أهمها المساهمة في تثقيف المجتمع لا سيما ما يخص مجال الاعاقة إيمانا منا بأهمية تطوير المعارف والمعلموات لدى أفراد المجتمع وتقديم ما من شأنه خدمة أسر ذوي الاعاقة، وتقديم عرض تعريفي لـ24 متلازمة نادرة في العالم بقالب عملي سهل من خلال منتجات واصدارات خاصة بالحملة.

كما التقينا عدداً من الجهات الخيرية ذات الاختصاص منها جمعية اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (افتا الشرقية) التي رعت الفعالية وقدمت عدداً من الجوائز، حيث قدم المهندس عبد العزيز المقيطيب شرحاً للأهالي والزوار عن اضطراب فرط الحركة وتشتت انتباه الأطفال موضحاً أنَّ هذا الاضطراب يصيب 16% من طلاب المدارس في المنطقة الشرقية.

وخلال جولتنا في الفعالية شاركت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام ممثلة بشعبة التطوع بقيادة مسؤولة شعبة المتطوعات الأخت عائشة الغرير بإعداد ركن للكب كيك، وهدفت المشاركة إلى ترفيه الأطفال وإسعادهم وتعليمهم الاعتماد على أنفسهم في تزيين الكب كيك وتشجيعهم على الانجاز وتنمية الشعور به في دواخلهم الصغيرة.

وقد تحدثت رئيسة مجلس إدارة جود الأستاذة الجوهرة المنقور قائلة: إنَّ جمعية جود حريصة على حضور مثل هذه الفعاليات التي تساعد على التعريف بالجمعية، وتزرع معها البسمة على وجوه أحباب الله، كما تقدم شكرها وامتنانها لفريق فلنتفكر التطوعي لدعوة الجمعية للمشاركة في يوم الطفل العربي وإدارة سايتك لاستضافة جود.

ومن المشاركين هيئة حقوق الانسان ممثلة بوحدة الأسرة والطفولة، حيث عرض فيلم تعريفي للآباء والامهات تحدثت فيه رئيسة القسم الأستاذة أمل الدر عن أهم حقوق الأبناء وماذا يجب على الآباء والأمهات تجاه أبنائهم.