اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زيت الجزر لتطويل الشعر هل يعمل بالفعل؟ 

تطويل الشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
زيت الجزر لتطويل الشعر 
زيت الجزر لتطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
زيت الجزر لتطويل الشعر 
خلطات تطويل الشعر
4 صور

هل فكرت يوماً في استخدام الجزر في روتين شعرك؟ بصرف النظر عن تحسين صحة العين وخفض الكوليسترول، يعد الجزر أيضاً مفتاحاً لإنتاج زيت الجزر، المعروف أنه يساعد في تقوية وترطيب وتنشيط بصيلات الشعر. هل زيت الجزر سر نمو الشعر؟ وكيف يعمل؟

زيت الجزر لتطويل الشعر

زيت الجزر لتطويل الشعر

 

 


فوائد زيت الجزر للشعر
يوفر زيت الجزر الكثير من الفوائد الرائعة لكل من شعرك وفروة رأسك. يحفز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر ويزيل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. والأفضل من ذلك، أنه يحافظ على مستويات الرطوبة في الشعر وفروة الرأس.
يشجع نمو الشعر: يمكن أن يساعد زيت الجزر في تطويل الشعر بشكل أسرع وأكثر سمكاً عن طريق تحفيز نظام بصيلات الشعر، مع تقليل تكسر وتقصف الأطراف، ينمو الشعر بشكل أقوى ويبدأ في النمو من جديد.
يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف: من خلال تعزيز الدورة الدموية، يعمل زيت الجزر على سد بشرة الشعر وتقوية ألياف الشعر، مما يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف.
يحافظ على مستويات الرطوبة على الشعر وفروة الرأس: أن تكييف الشعر بزيت الجزر يمكن أن يحسن ملمسه، ويجعله أكثر لمعاناً ونعومة عند اللمس.
يزيل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس: نظراً لأن زيت الجزر يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا، فإنه يمكن أن يساعد في الحماية من مجموعة متنوعة من البكتيريا والفطريات (مثل تلك التي تسبب قشرة الرأس).
كيفية استخدام زيت الجزر للشعر
إذا كنت تبحثين عن تعزيز نمو الشعر، أو تقوية شعرك من التلف الناتج عن الحرارة، أو المساعدة في تقليل قشرة الرأس أو جفاف فروة الرأس، فستحتاجين إلى إضافة زيت الجزر إلى خزانتك. الاخبار الجيدة؟ يمكن العثور عليه في الزيوت والكريمات والبلسم وأقنعة الشعر كعامل ترطيب. لكنك سترغبين فقط في استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر.
يوصي باستخدام الزيوت طوال الليل كعلاج لفروة الرأس والشعر قبل استخدام الشامبو المنظف. ضعيه من فروة الرأس حتى الأطراف، باستخدام علاج مخصص لفروة الرأس والشعر للحصول على أفضل النتائج.
بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لاستخدام زيت الجزر.ما عليك سوى تخفيف 3-4 قطرات من زيت الجزر الأساسي في 2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (أو أي زيت ناقل آخر مثل بذور العنب). ووضعه على شعرك ككقناع فعال لتغذية الشعر لمدة 3- 4 ساعات قبل غسله.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيفية استخدام عصير البصل لتطويل الشعر