اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو .. «صبا مبارك»: فيلم «بنات عبد الرحمن» أعز تجربة على قلبي

تحضر النجمة الأردنية «صبا مبارك» مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كمنتجة للمرة الأولي وليس كممثلة فقط، حيث يشارك فيلمها "بنات عبد الرحمن" في مسابقة «آفاق الفيلم العربي»، وهو فيلم أردني فلسطيني، والذي تعتبره تجربة استثنائية بكل تفاصيلها.


عن فيلمها صرحت «صبا مبارك»: "هذا الفيلم هو أعز أعمالي على قلبي، فخورة به وبكل من شاركني العمل فيه، ويزيدني الفخر أنه يعرض في مهرجان القاهرة الدولي، هو ومن أهم المهرجانات في العالم العربي، واتمنى أن يصل الفيلم إلى قلوب الجماهير ويسعدوا بمتابعته.

تدور قصة الفيلم حول 4 أخوات هن: صبا مبارك وفرح بسيسو وحنان الحلو ومريم الباشا، تعيش كل أخت في عالم مختلف تماماً عن الأخرى، وتربطهن علاقة جافة، بينما يحلم والدهن بإنجاب صبي، يشاركهن البطولة النجم «خالد الطريفي» والطفلة «ياسمينة العبد» ومجموعة كبيرة من النجوم الفلسطينيين والأردنيين، إلا أن مشاكل تخص جوازات سفر بعض الممثلين، منعتهم من حضور المهرجان ودعم فيلمهم في عرضه الأول.

استمر عمل «صبا مبارك» على الفيلم لمدة عامين كاملين مع المخرج والمؤلف «زياد أبو حمدان»، وهو يعتبر أول تجربة لكليهما في أدوار الإخراج والإنتاج، مما جعله تجربة صعبة مليئة بالتحديات بالنسبة لـ «صبا مبارك»، والتي اعتبرت صعوبة الفيلم الكبرى هي في الوصول إلى مشاعر أبطاله وتقديمها بصدق، وليس في موقع التصوير أو أي تحديات فنية أخرى.

وفي حديثها عن موضوع الفيلم، الذي يمس أوجاع السيدة العربية، قالت «صبا» أن قصة الفيلم لمستها بشكل شخصي، حيث كانت تعاني من أب قاسي في طفولتها، وجعلها هذا تتفهم مشاعر شخصيتها في الفيلم أكثر.