اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤسس تويتر يترك منصبه.. إليك أسباب تنحيه المفاجئ

صورة جاك دورسي مؤسس تويتر
جاك دورسي مؤسس موقع تويتر - الصورة من manager magazin
صورة مؤسس موقع تويتر جاك دورسي
جاك دورسي مؤسس "تويتر" - الصورة من موقع Fox Business
صورة جاك دورسي
جاك دورسي - الصورة من موقع NY magazine
صورة جاك دورسي مؤسس تويتر
صورة مؤسس موقع تويتر جاك دورسي
صورة جاك دورسي
3 صور

أعلن جاك دورسي، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة، الذي يعتبر ساري المفعول على الفور.

ومن المقرر أن يحل CTO Parag Agrawal، الذي عمل مع الشركة لأكثر من عقد من الزمان، محله كرئيس تنفيذي، بحسب ما نشرته صحيفة "بيزنس إنسايدر".

وقام دورسي بتغريد لقطة شاشة لرسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى الموظفين توضح بالتفصيل استقالته، وكتب على تويتر "لست متأكدا من أن أحدا قد سمع لكني استقلت من تويتر".

وأضاف مؤسس تويتر في البريد الإلكتروني: "أعتقد أنه من الأهمية بمكان أن تتمكن الشركة من الوقوف بمفردها، بعيدًا عن نفوذ أو اتجاه مؤسسها"، مشيرا إلى ثقته في Agrawal لقيادة الشركة، الذي عينه مجلس الإدارة بالإجماع، وقال دورسي إن أغراوال كان وراء "كل قرار حاسم ساعد في تغيير اتجاه الشركة".

ونشر دورسي صورة تحتوي على رسالة استقالته عبر البريد الإلكتروني لفريق العمل، حيث قال فيها "بعد ما يقرب من 16 عامًا من العمل في شركتنا.. من المؤسس المشارك إلى المدير التنفيذي إلى الرئيس إلى الرئيس التنفيذي إلى الرئيس التنفيذي المؤقت إلى المدير التنفيذي.. قررت أخيرًا أن الوقت قد حان لمغادرتي.. لماذا؟" أوضح "هناك الكثير من الحديث عن أهمية أن تكون الشركة بقيادة مؤسس.. في النهاية أعتقد أن هذا مقيد بشدة ونقطة فشل واحدة.. لقد عملت بجد للتأكد من أن هذه الشركة يمكن أن تنفصل عن مؤسسيها.. هناك ثلاثة أسباب أعتقد أن الآن هو الوقت المناسب".

وتابع في أسباب استقالته "السبب الأول هو أن باراج أصبح الرئيس التنفيذي لدينا.. قام مجلس الإدارة بإجراء عملية صارمة بالنظر في جميع الخيارات وعين بالإجماع Parag.. لقد كان خياري لبعض الوقت نظرًا لمدى فهمه العميق للشركة واحتياجاتها.. كان باراج وراء كل قرار حاسم ساعد في تغيير اتجاه هذه الشركة.. إنه فضولي، ومتقصي، وعقلاني، وخلاق، ومتطلب، ومدرك لذاته، ومتواضع.. إنه يقود بقلب وروح، وهو شخص أتعلم منه يوميًا وثقتي به كرئيس تنفيذي لدينا عميقة للغاية".

"والثاني هو موافقة بريت تايلور على أن يصبح رئيس مجلس الإدارة، وقد طلبت من بريت الانضمام إلى مجلس الإدارة عندما أصبحت مديرًا تنفيذيًا، وكان ممتازًا من جميع النواحي.. إنه يفهم ريادة الأعمال، والمخاطرة، والشركات على نطاق واسع، والتكنولوجيا، والمنتج، وهو مهندس.. كل الأشياء التي يستحقها مجلس الإدارة والشركة في الوقت الحالي.. إن وجود بريت في هذا الدور القيادي يمنحني الكثير من الثقة في قوة مجلس الإدارة للمضي قدمًا". قال دورسي.

وأضاف "الثالث هو لكم جميعا. لدينا الكثير من الطموح والإمكانيات في هذا الفريق. ضع في اعتبارك هذا: بدأ باراج هنا كمهندس يهتم بشدة بعملنا وهو الآن الرئيس التنفيذي (كان لدي أيضًا مسار مماثل.. لقد فعل ذلك بشكل أفضل!). هذا وحده يجعلني فخورا أعلم أن باراج سيكون قادرًا على توجيه هذه الطاقة بشكل أفضل لأنه عاشها ويعرف ما يتطلبه الأمر. لديكم جميعًا القدرة على تغيير مسار هذه الشركة للأفضل. أنا أؤمن بهذا من كل قلبي!".