اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملك سلمان وولي عهده يهنئان رئيس الإمارات باليوم الوطني لبلاده

الملك سلمان وولي عهده يهنئان رئيس الإمارات باليوم الوطني لبلاده- الصورة من واس
الملك سلمان وولي عهده يهنئان رئيس الإمارات باليوم الوطني لبلاده- الصورة من واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان برقيات تهنئة، للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

السعودية تهنئ الإمارات بيومها الوطني

وأعرب الملك سلمان، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لسموه، ولحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

وأشاد بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما عبر ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للشيخ خليفة، راجياً لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

اليوم الوطني الإماراتي

في 2 ديسمبر من كل عام يُحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويصادف في العام 2021 اليوبيل الذهبي لخمسين عاماً من روح الوحدة.

وكان حكام الإمارات قد وقّعوا في 2 ديسمبر 1971 اتفاقية لتوحيدها وإنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي تحويل الإمارات المنفصلة إلى دولةٍ واحدة متحدة ومزدهرة.

في هذا اليوم الوطني تعمّ الفرحة ومشاعر الفخر نفوس المواطنين والمقيمين والزوار، وتُقام احتفالاتٌ على مستوى المدينة، حيث تزيّن ألوان علم دولة الإمارات كل موقعٍ في دبي، وترتفع الرايات فوق المباني والأبراج والبيوت، وتنتشر الزينة في مختلف أنحاء المدينة وتغمر ألوان الأحمر والأبيض والأخضر والأسود مراكز التسوق وناطحات السحاب والشواطئ والمتنزهات، نقلاً عن موقع حكومة الإمارات.

ومن جانب آخر كتب موقع حكومة الإمارات احتفالاً باليوم الوطني في موقعه الرسمي: استمتعوا بالأنشطة الثقافية والترفيهية التي تُقام في الهواء الطلق، وانضمّوا إلى الحفلات الموسيقية الحية واستفيدوا من العروض المذهلة على الإقامة الفندقية وخصومات التسوّق والسحوبات على جوائز قيّمة وغير ذلك الكثير. وتابعوا المزيد من التفاصيل حول الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات 2021.