اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هند صبري: فاتن حمامة ملهمتي وياسمين عبد العزيز حطمت احتكار الرجال للكوميديا

هند صبري - الصورة من حسابها على انستغرام
هند صبري - الصورة من حسابها على انستغرام

في لقاء خاص بعنوان "لأنها ابدعت" استضاف مهرجان القاهرة السينمائي صباح اليوم النجمة هند صبري للحديث عن مسيرتها الشخصية والفنية، ضمن برنامج لإلقاء الضوء على التجارب الملهمة لصانعات السينما، وطرح القضايا المتعلقة بصعوبات عمل المرأة في الفن وسبل التغلب عليها.

هند صبري من ندوة لأنها أبدعت - الصورة من المركز الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي

هند توقفت في الندوة أمام قضية المساواة بين النجوم الذكور والنجوم الإناث في الفرص الإنتاجية والتقدير الرسمي، ووصفت النجمة الراحلة فاتن حمامة بالملهمة وقالت: أحترمها وهي فنانة احترمها المنتجين، وهي فنانة لم تكتفي بالفن.

هند صبري من ندوة لأنها أبدعت - الصورة من المركز الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي

وأشارت هند صبري، إلى أن كوكب الشرق أم كلثوم، هي الأخرى فنانة ملهمة فقد كان يقابلها الرؤساء عند طيارتها.

وأوضحت أن صناع السينما حتى الآن يتعاملون بترحاب أكبر مع النجوم الذكور ويمنحونهم فرص البطولة والمغامرة، واستشهدت بالنجمة ياسمين عبد العزيز قائلة: حتى الكوميديا النسائية صعب تقديمها، ولكن الوحيدة التي نجحت فيها وتميزت هي ياسمين عبد العزيز وجاءت بعد ذلك دنيا سمير غانم»، واصفة ياسمين عبد العزيز أنها كسرت حكر الكوميديا على الرجالة فقط.

وقالت هند إنها تتمنى تقديم فيلم أكشن نسائي، مشيرة إلى أن ذلك يصطدم بواقع الإنتاج الذي لا يسمح للمرأة بتقديم الأكشن لتكلفته الكبيرة.

وتابعت: الأدوار السينمائية الهامة، تذهب للرجال وليس النساء، وكذلك استقبال المنتجين وصُناع الأعمال للأبطال الرجال، يكون بحفاوة أكثر من الأبطال النساء.. لذلك أتمنى أن تختفي هذه العقدة من الصناعة العربية.

المعوقات أمام المرأة لم تمنع هند من إعلان سعادتها بالفرص التي اتيحت لها وقالت: أنا سعيدة بالفرص التي جاءت لي وما حدث لي بأنني لم أريد ضياع أي فرصة لي، اشتغلت وأكملت دراستي، وذهبت إلى مصر واشتغلت بها، وأيضًا في تونس وقدمت أفلام تجاري وأفلام فنية.

تابعت: ودائما بقول لكل ست ينفع تعملي الاثنين مش لازم تختاري نجاح في مجال واحد فقط، وأنا طماعة ومش بحب اتحط في واقع مفيهوش تغيير لا لازم تغيير وهي جايه من التربية.

وأضافت: شخصيتي عنيدة ومثابرة وقيمة الشغل عندي مهمة جدا أنا تربيت في بيت يحترم الستات وأب بيحترم المرأة بس في الآخر معنديش احباط ده صعب أنا بحب التحدى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»