اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أول رسالة من الملكة إليزابيث إلى رئيسة باربادوس

الملكة إليزابيث- الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
الملكة إليزابيث- الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
بعثت الملكة "إليزابيث" برسالة إلى رئيسة باربادوس الجديدة "ساندرا ماسون"- التي حلت محلها كرئيسة للدولة في الجزيرة المستقلة- بعد ساعات فقط من حضور أمير ويلز الحفل الختامي الرسمي للحكم الملكي في بربادوس وأداء "ساندرا ماسون" اليمين الدستورية كرئيسة.

رسالة الملكة إليزابيث


وفي كتابتها إلى الرئيسة "ماسون" وشعب بربادوس، قالت الملكة: "في هذه المناسبة الهامة، وتوليكِ منصب الرئيس الأول لبربادوس، أتقدم بالتهنئة لكم ولجميع سكان بربادوس".
وتابعت الملكة في بيانها: "لقد زرت بلدك الجميل لأول مرة عشية الاستقلال في أوائل عام 1966 ويسعدني جدًا أن ابني معكم اليوم. منذ ذلك الحين، احتل شعب بربادوس مكانة خاصة في قلبي. إنها دولة تفخر بحق بثقافتها النابضة بالحياة وببراعتها الرياضية وجمالها الطبيعي الذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من الأشخاص من المملكة المتحدة ".
بعد الفترة الانتقالية، أصبحت بربادوس الآن جمهورية مستقلة داخل الكومنولث. أشارت الملكة إلى ذلك، كما واصلت: "على مر السنين، تمتعت بلادنا بشراكة قائمة على القيم المشتركة والازدهار المشترك والتعاون الوثيق في مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك العمل الأخير بشأن تغير المناخ. كما أنه يبعث علىَّ الارتياح الكبير أن تظل بربادوس مشاركًا نشطًا في الكومنولث، وأنا أتطلع إلى استمرار الصداقة بين بلدينا وشعبينا".
وانتهت الرسالة بمزيد من التهنئة كما قالت الملكة: "مع احتفالكم بهذا اليوم العظيم، أبعث لكم ولجميع سكان بربادوس بأحر تمنياتي بالسعادة والسلام والازدهار في المستقبل".

باربادوس...من الملكية إلى الجمهورية


ناقشت بربادوس مسألة التحول إلى جمهورية على مدى عقود. في صيف عام 2020، أعلنت رئيسة الوزراء "ميا موتلي"، عن خطط لتحويل البلاد إلى جمهورية. وفي أوائل خريف عام 2021، أقر البرلمان مشاريع القوانين اللازمة وفي 12 أكتوبر 2021، تم ترشيح الحاكم العام للبلاد "ساندرا ماسون"، رسميًا لمنصب الرئيس.
في 30 نوفمبر، تم التسليم الرسمي للسلطة في حفل أقيم في بريدجتاون عند منتصف الليل. تم إنزال العلم الملكي والإعلان رسمياً عن الانتقال إلى الجمهورية. تمت دعوة أمير ويلز، كرئيس مستقبلي للكومنولث، للحضور من قبل حكومة بربادوس.
تحدث الأمير في خطابه في الحفل عن بدايات جديدة وأقر بأخطاء الماضي.
بعد ذلك بوقت قصير، قالت الرئيسة "ماسون" في خطاب تنصيبها: "لقد أبحرت جمهورية بربادوس في رحلتها الأولى ... يجب أن يحلم بلدنا بأحلام كبيرة ويكافح من أجل تحقيقها".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»