اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إحالة عمر كمال إلى التحقيق بتهمة "إهانة قدسية مصر" ورد عاجل بالفيديو

عمر كمال - الصورة من حسابه على الفيس بوك
عمر كمال - الصورة من حسابه على الفيس بوك

أعلنت نقابة المهن الموسيقية المصرية إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق، بعد صدور كلمات منه تسيء إلى مصر وقدسيتها، تبريرا لتغييره كلمات أغنية "بنت الجيران" أثناء تقديمها مؤخرا ضمن حفلات موسم الرياض، وأشارت النقابة في بيان رسمي إلى أن إعلان العقوبة سيتم فور انتهاء التحقيق.

عمر كمال - الصورة من حسابه على الفيس بوك

بيان نقابة المهن الموسيقية صدر بتوقيع النقيب هاني شاكر، وقال: مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد؛ لكن مصر لا تُهان.

وأضاف البيان: في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي مسفتين بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة قال أنا واقف على أرض طاهرة، علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء.

وعليه؛ يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلا في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف.

ورد عمر كمال، على قرار نقابة المهن الموسيقية بإحالته للتحقيق بتهمة الإهانة لقدسية مصر، بفيديو عبر صفحته بموقع الفيس بوك قائلا: فوجئت من كل الصحف والمواقع لقيت لستة اتهامات بأني أسأت لمصر واسمها وهنت مصر بطريقة مباشرة وغير مباشرة، طب ليه بسأل نفسي قالوا عمر كمال عندما سئل قال أن أنا قلت جملة تمور وحليب تليق على قدسية الأرض المقدسة، وأخذوها إسقاط إن مصر أرض مش مقدسة وأني بقول إن السعودية مقدسة ومصر لأ.

ونفى عمر كمال التصريحات المنسوبة له مؤكدًا أنه لم يصدر منه هذا التوضيح بشأن سبب استبداله كلمات الأغنية، قائلًا: كلام غلط جدًا أنا ما قلتش كده ومش مسؤول عن أي صفحة كوميك أو صفحة بتعمل كوميك بهزار وأي حد بيكتب تعليق وبينزله بهزار وعن طريق الفوتوشوب.

واستكمل: كنت بهرج مع الجمهور السعودي، واستبدلت عبارة خمور وحشيش بتمور وحليب لأن لسعودية معروفة بالتمر والحليب والقهوة البلدي، وكنت بهزر مع الناس والناس عجبها.

وتابع: أنا لم أسيء لمصر ولا جبت سيرة مصر، وبعد كل أغنية هناك بقول سقفة لمصر أم الدنيا على طول بقول كده، ما قلتش إن السعودية أرض مقدسة ومصر أرض وحشة ما حدش سألني كده خالص لو حد معاه ريكورد يقولوا ليا ويطلعوه.

واستشهد عمر كمال بالعندليب عبد الحليم حافظ، قائلًا: عبد الحليم غير كلمات أغنيته، لمدح النبي هل عبد الحليم اتقال له أنت بتغني الدلع لمصر وهناك بتغني ديني، وأن المغازلة والدلع في مصر وهناك تغني محترم عشان مصر وحشة.

واستكمل: لا هنت مصر بقصد أو من غير قصد، أنا بحترم بلدي والمسرح اللي واقف عليه مفيش حاجة اسمها لما سئل، وضحت لمين ومين سألني أيه الاثبات عشان يتوجه لي التهمة دي واحنا بهزر مع جمهوري 20 الف واحد ما ومش مسؤول عن أي صفحة وأي كوميك تلزقوه فيا وتبنوه عليه قرارات تؤثر على مستقبلي.

واختتم مؤكدا إنه جاهز للخضوع لأي تحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»