اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة الإماراتية تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"

الصحة الإماراتية تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون
وزارة الصحة ووقاية المجتمع - الصورة من وام

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" لسيدة إفريقية قادمة من دولة أفريقية مرورًا بدولة عربية وحاصلة على جرعتي لقاح "كوفيد 19"، وذلك حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم عزل المصابة ومتابعة حالتها حيث لم تظهر عليها أية أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة.

وأكدت الصحة ووقاية المجتمع، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، على جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف المتحورات من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية من خلال التقصي واجراءات الفحوصات اللازمة.

أهمية أخذ اللقاح المضاد لـ"كورونا"

كما شددت الوزارة على أهمية أخذ اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" والحصول أيضًا على الجرعة الداعمة حيث تساهم التطعيمات في رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة والوفيات خاصةً في ظل المتحورات.

وفي ذات السياق، فقد كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية على المستوى الوطني، تحديث بروتوكول المرور الأخضر لتطبيق الحصن، وذلك ابتداء من 5/12/2021.

تحديث بروتوكول المرور الأخضر

ويتضمن التحديث أن تكون مدة تفعيل اللون الأخضر في تطبيق الحصن 14 يوماً، بدلاً من 30 يوماً، بعد تسلّم نتيجة PCR المخبرية، وعليه سيتغير لون التطبيق من الأخضر إلى الرمادي، عند انتهاء المدة المعتمدة، ويفعّل لمدة 14يوماً أخرى عند تسلّم نتيجة فحص PCR جديدة.

أهداف قرار التحديث

وجاء قرار التحديث، بهدف تكثيف الفحوص الاستباقية لتعزيز الجهود الوطنية المبذولة في مرحلة التعافي بالدولة، والتصدي لأي متحور لفيروس "كوفيد 19"، وضمان حركة التنقل والسياحة الآمنة في جميع مناطق الدولة.

ومؤخرًا أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 26,580 جرعة من لقاح "كوفيد 19" خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى يوم أمس الثلاثاء 21,871,201 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 221.14 جرعة لكل 100 شخص.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد 19" وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس "كوفيد 19".