اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية

بوستر الفيلم - الصورة من صفحة مركز السينما العربية على الفيس بوك
بوستر الفيلم - الصورة من صفحة مركز السينما العربية على الفيس بوك

حصد فيلم "107 أمهات" جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد منافسة مع ثلاثة أفلام تم اختيارهم عقب مشاهدة 25 فيلما، سبعة منها عرضت بمهرجان القاهرة السينمائي، وسبق اختيار الفيلم للمنافسة على جائزة مهرجان فينيسيا.

بوستر الفيلم - الصورة من صفحة مركز السينما العربية على الفيس بوك

"107 أمهات" من إخراج بيتر كيريكش، وإنتاج سلوفاكيا، جمهورية التشيك، أوكرانيا، ويتميز الفيلم بأنه يشبه الأفلام الوثائقية من حيث الشكل، وهو ما يشكل نقطة قوته.

الفيلم يحكى عن تجربة عدد من النساء في إصلاحية، واللاتي أنجب منهن عددا كبيرا من الأبناء هناك، حيث يمكنهن الاحتفاظ بهم إلى أن يبلغ الطفل 3 سنوات، يمزج المخرج في طريقة سرده للأحداث بين العناصر الوثائقية والخيال، مما يضفي عليها مصداقية غير مسبوقة.

وتقام الجائزة للعام الثالث على التوالي على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي حيث بدأت من مبادرة مركز السينما العربية قبل سنوات.

وضمت لجنة التحكيم هذا العام ٧١ ناقدا من ١٥ دولة، ووقع الاختيار على الفيلم الفائز من ٢٥ فيلما، هناك سبعة منها كانت موجودة بمهرجان القاهرة السينمائي.

جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية تستهدف الترويج للسينما الأوروبية في العالم العربي، وجذب انتباه الموزعين وصناع القرار في صناعة السينما العربية للأفلام الأوروبية المميزة، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على النقاد العرب البارزين ودورهم البارز في الكشف عن وجهات نظر مختلفة وفى تبادل الخصوصية الثقافية بين المجتمعات، وتتكون لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية هذا العام من 71 ناقدا ينتمون إلى 15 دولة عربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»