اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برج خليفة يحتفل باليوم الوطني الإماراتي على طريقته الخاصة

برج خليفة يتزين بعلم الإمارات
برج خليفة يتزين بعلم الإمارات

لا يمكن أن يمر يوم 2 ديسمبر الموافق الذكرى الـ50 لعيد الاتحاد بدولة الإمارات العربية، دون أن يضع برج خليفة بصمته احتفالًا بتلك المناسبة التي لقبت باليوبيل الذهبي، إشارة إلى مرور 50 عامًا على اتحاد الإمارات العربية، لذلك تشهد دولة الإمارات منذ الساعات الأولى لليوم احتفالات ضخمة بتلك المناسبة.

وقد أعلن برج خليفة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن احتفاله بهذا اليوم من خلال عيش أجواء مختلفة لليوم الوطني الإماراتي، وسط وجود عروض خاصة بتلك المناسبة في برج خليفة، بجانب نافورة دبي، التي من المتوقع أن تبهر الحضور بعروضها الراقصة الممتعة.

وجاء مضمون التغريدة مرفقًا بفيديو توضيحي لبرج خليفة ومظاهر الاحتفال، وشملت التغريدة «عيشوا أجواء اليوم الوطني الإماراتي بكل روعتها مع عروض خاصة بالمناسبة في برج خليفة ونافورة دبي»، وترجمت التغريدة للغة الإنجليزية لتتيح لكافة ساكني الإمارات الاحتفال بتلك المناسبة على اختلاف ثقافتهم.


اليوم الوطني الإماراتي

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كان قد أعلن تسمية العام 2021 بـ «عام الخمسين»، وذلك احتفالًا بالذكرى الــ 50 على تأسيس الدولة في عام 1971. وينطلق عام الخمسين رسميًا في 6 أبريل 2021 ويستمر حتّى 31 مارس 2022، ليتزامن بذلك مع استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو 2020.

يٌذكر أن الاستعدادات للاحتفال باليوبيل الذهبي بدأت قبل حلول 2 ديسمبر بـ50 يومًا، ودعت المبادرة، التي حملت شعار «خمسون يوماً للخمسين»، الجميع للمشاركة في الاحتفالات من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات بشكل يومي على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات.