اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في السعودية.. جرعات لقاح كورونا تتجاوز 47 مليونا و423 ألفا

 جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 47 مليونا و423 ألفا
لقاح كورونا - الصورة من unsplash

أظهرت بيانات وزارة الصحة، ارتفاع جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، حيث تجاوز عدد الجرعات 47 مليونًا و 423 ألفًا و 130 جرعة، وذلك عبر أكثر من 587 موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وحثت الصحة الجميع إلى التسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح "كورونا" بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار عدوى الفيروس المستجد.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح "كورونا"

وأتاحت وزارة الصحة مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح "كورونا" للفئة العمرية من 18 عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيقي (صحتي و توكلنا).

وأكد متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، على أن الجرعة التنشيطية ليس لها أي أعراض تختلف عن الجرعتين السابقتين وإنما هي نفس الأعراض تمامًا، مبينًا، أن الجرعة التنشيطية ضرورية ليس لوجود المتحورات فقط.

نسب التحصين بجرعتين

ووصلت نسب التحصين بجرعتين من لقاح "كورونا" في المملكة 70 %، وذلك وفقاً لما كشف عنه وزير الصحة مؤخرًا، مشددًا في ذات الوقت على أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الملائمة لهذه المرحلة وعدم التهاون في تطبيقها.

لقاح "كورونا" في السعودية

وأوضحت الصحة في وقت سابق، أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي؛ (لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا)، مشيرةً، إلى أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة، إن لقاحي كورونا "أسترازينيكا وفايزر" يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق (صحتي)، أما لقاحا "جونسون آند جونسون وموديرنا" فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة.