اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السديس يوجه بتكثيف الإجراءات الاحترازية في الحرمين لمواجهة كورونا وتحوراته

 السديس يوجه بتكثيف الإجراءات الاحترازية في الحرمين لمواجهة كورونا وتحوراته
الشيخ السديس - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين

بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين والزوار، وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الوكالات المختصة على ضرورة رفع الجاهزية وتكثيف الاستعدادات والإجراءات الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وتحوراته.

حفظ النفس وسلامتها

وأوضح السديس، أن هذه الإجراءات والاشتراطات الصحية تساهم في حفظ النفس وسلامتها، مشدداً على تطبيق كافة الاشتراطات والالتزام بها، وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد والحرام والمسجد النبوي، على أن رئاسة شؤون الحرمين تعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة في الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، داعياً الله عز وجل أن يزيح عنا هذه الجائحة وأن يوفق ولاة أمرنا ويسدد خطاهم.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية

وأهاب السديس قاصدي الحرمين الشريفين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية وذلك حرصاً على سلامتهم إثر ما يشهده العالم من تطورات في مواجهة فايروس كورونا وتحوراته.

وأوصى الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتدابير الوقائية وعدم التهاون بها، تحقيقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية، والتعاون في تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، لكي يؤدوا عباداتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة.

بيئة صحية وآمنة

وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبالتعاون مع الجهات الأمنية والصحية قامت بجهود مباركة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك لضمان استمرارية وفاعلية الخطط والبرامج الهادفة لجعل بيئة الحرمين الشريفين بيئة صحية وآمنة لقاصديه.

وفي سياق أخر، فقد دشن الدكتور السديس مؤخرًا مبادرات لوكالة قياس الأداء والجودة والتميز المؤسسي (مبادرة واعي)، وتدشين المرحلة الثانية من نموذج الخدمات والإحصاءات والقياس (مبادرة قياس وأداء)، تدشين مبادرة مجموعة التركيز أحد أدوات قياس الرضا عن الخدمات (مبادرة قياس وأداء).

وأوضح، إن قياس الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالحرمين الشريفين تُعنى بتطوير الخدمات المقدمة وتلمس احتياجات القاصدين للتسهيل عليهم في أداء مناسكهم.

وأضاف السديس، بأن رضا زوار وقاصدي الحرمين الشريفين غايتنا لتهيئة الأجواء المناسبة لأداء القاصدين مناسكهم بكل طمأنينة ويسر.