اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكياج عروس غريب وقوي

مكياج العروس
مكياج عروس غريب
مكياج عروس قوي
مكياج عروس غريب وقوي لإطلالة جذّابة
مكياج عيون
مكياج عيون لافت
مكياج قوي للعروس
تطبيق الكونتور والهايلات لنحت الوجه وابراز ملامحه بأسلوب جذّاب
خطوات تطبيق مكياج عروس
تطبيق البودرة لتثبيت المكياج
تطبيق مكياج عروس
تطبيق كريم الأساس لإخفاء شوائب البشرة
جمال العروس
تطبيق لون أحمر قاتم للشفاه لابرازها بشكل مكتنز
مكياج العروس
مكياج عروس قوي
مكياج عيون
مكياج قوي للعروس
خطوات تطبيق مكياج عروس
تطبيق مكياج عروس
جمال العروس
7 صور

تُفضّل بعض العرائس المكياج الخفيف والرومانسي لإطلالة ناعمة في ليلة زفافهن، بينما تميل أخريات الى اختيار المكياج الغريب والقوي، لإطلالة لافتة وجذّابة تخطف الأنظار في ليلة الزفاف. في الآتي، يطلعك "سيدتي.نت"، حول كيفية تطبيق مكياج عروس غريب وقوي بالخطوات:

مكياج عروس غريب وقوي لإطلالة جذّابة

مكياج عروس غريب وقوي لإطلالة جذّابة

إليك، سيدتي طريقة تطبيق مكياج عروس غريب وقوي بالخطوات، لإطلالة جذّابة ولافتة في يوم زفافك.

البرايمر:

يستخدم البرايمر كطبقة تمهيدية للبشرة، إذ يحافظ على ثبات كريم الأساس لفترات تدوم طويلاً. وأيضاً، يساعد على تضييق المسامات الواسعة، وإخفاء شوائب البشرة بما في ذلك البثور والخطوط الرفيعة، فضلاً عن توحيد لون البشرة ومنحها الإضاءة والإشراق. ويجب الحرص على وضع البرايمر على البشرة وتوزيعه جيداً على كامل الوجه بعد دقيقتين من وضع المرطب.

كريم الأساس:

تطبيق كريم الأساس لإخفاء شوائب البشرة

كريم الأساس، يعتبر أهم مستحضرات المكياج، نظراً لقدرته على إخفاء عيوب البشرة، وتوحيد لونها، ومنحها ملمساً ناعماً. ولكن، عليك مراعاة نوع بشرتك لاختيار كريم الأساس المناسب. إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت بحاجة الى كريم أساس خالٍ من الزيوت، لتقليل من زيوت البشرة الدهنية ومنحها مظهراً غير لامع. أما إذا كانت بشرتك جافة، اختاري كريم أساس يحتوي على خصائص مرطبة؛ لمنحها النضارة والإشراق. وبالنسبة للبشرة العادية أو المختلطة يناسبها كريم الأساس خالٍ من الزيوت، وبصيغة بودرة مدمجة.

يُطيق كريم الأساس على الوجه باستعمال الفرشاة الخاصة به، من الدّاخل إلى الخارج، بما في ذيك منطقة الرقبة وأعلى الصدر. يُنصح بالابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على عامل حماية لأنّها ستعكس أضواء الكاميرات عن الوجه. تابعي المزيد: مكياج عروس لبناني 2022

الكنتور والهايلايت:

تطبيق الكونتور والهايلات لنحت الوجه وابراز ملامحه بأسلوب جذّاب

يعدّ الكونتور خطوة أساسية لمكياج متقن. ويستخدم لنحت الوجه وابراز ملامحه بأسلوب جذّاب. وعادةً، يُطبق بلون داكن أغمق من لون البشرة الطبيعي على بعض الأجزاء؛ لاخفاء عيوب الوجه. مثلاً لتصغير الأنف، أو الذقن المزدوجة. أما الهايلايت يستخدم لابراز أجزاء من الوجه، كابراز عظام الوجنتين، أو خط الفكين بشكل أكثر تحديداً، أو حتى إظهار الوجه بشكل أنحف. وعادةً، يُطبق الهايلايت بلون أفتح من لون الكونتور. بمعنى آخر، الأخير يستخدم ظلالاً باللون الداكن لاخفاء أجزاء من الوجه، بينما الهايلايت يطبق باستخدام درجات أفتح من لون البشرة لابرازملامح الوجه. يجب وضع الإضاءة على المناطق المراد إبرازها، ووضع الكنتور على المناطق التي تُشكّل ظلاً عند تعرّضها للشمس بشكل طبيعي.

البودرة:

تطبيق البودرة لتثبيت المكياج

لن يكتمل المكياج من دون تطبيق البودرة، حيث تساعد الأخيرة على تثبيت المكياج على الوجه وتغطية للمعان الزائد. ويُفضل عند تطبيق البودرة، استخدام فرشاة كبيرة للحصول على تغطية كاملة، وإزالة الفائض من البودرة قبل توزيعها على البشرة. يُفضّل استخدام بودرة نصف شفافة، وذلك لتثبيت المكياج وتلطيف مظهر الخطوط الدقيقة والمسامات على الوجه.

مكياج العيون:

مكياج عيون لافت

يُعتبر مكياج العيون خطوات المكياج. لذا، عليك اختيار الألوان المشرقة لابراز مكياجك بأسلوب قوي ولافت. ضعي القليل من ظلّ العيون الأبيض في زاوية العين الدّاخلية بشكلٍ بسيط، وافرديه إلى الخارج. امزجي القليل من ظل العيون الأزرق اللون، وضعيه في منتصف منطقةِ الجفن العلوي، ومدّيه إلى خارج العين. ارسمي خطاً مستقيماً من زاوية الجفن العلوي من الأسفل باتجاه خارج العين، واستخدمي الظّل ذا اللّون الكحلي في الرّسم، مراعيةً جعله بخطٍ مستقيم، ودمجه مع اللّون الأزرق. ضعي القليل من اللّون الزهري على أعلى الجفن فوق الظلّ الكحلي. ثم، استخدمي ظلّ العيون الأبيض، وذلك بوضعه تحت الحاجب مباشرة، ويُفضلّ وضعُ القليل من الإضاءةِ اللامعة معه. ارسمي العين باستخدام الأيلاينر بدايةً من زاوية العينِ الدّاخلية إلى زاوية العين الخارجية، باتجاه الظلّ الكحلي بخطٍ رفيع بالقرب من خطّ الرّموش العلوي. وضعي خطاً من الأيلاينر تحت خط الرّموش السّفلي إلى زاوية العين الخارجية. طبّقي الماسكرا لزيادة كثافة الرموش، ويُفضل استخدام الرموش المُستعارة التي تبدو طبيعية، لجعل عينيك تبدوان واسعتان. تابعي المزيد: مكياج عروس ناعم مع رسمات الأيلاينر المجنحة

رسم الحواجب:

تُرسم الجواجب بقلم دقيق بخطوط صغيرة تشبه الشعر لملء الفراغات. ثمّ استخدام جل الحواجب لإبقائها ثابتة. ولا تتردّدي في رسمها بشكل بارز لجعل عينيك تبدوان واسعتين.

أحمر الخدود:

يلعب نوع البشرة دوراً مهماً لمعرفة أحمر الخدود المناسب. إذا كانت بشرتك دهنية يُنصح باستخدام أحمر الخدود بصيغة البودرة، أمّا للبشرة الجافة فيُنصح باختيار أحمر الخدود بصيغة كريمية. ويتمّ وضع أحمر الخدود على تفاحة الخد (الجزء الذي يرتفع عند الابتسام) مع البدء من منطقة الأنف وعدم تجاوز الحاجب. اختاري لون احمر الخدود باللون البرونزي، لاضفاء لمسات بارزة على الوجنتين.

أحمر الشفاه:

تطبيق لون أحمر قاتم للشفاه لابرازها بشكل مكتنز

اختاري لون أحمر الشفاه الأحمر القاتم، على أن يكون غير لامع، وطبّقيه على شفاهك. ولا تنسي تحديد شفاهك بقلم كونتور الشفاه، لمنحها مظهراً مكتنزاً.

تابعي المزيد: مكياج عروس للعيون المبطنة