اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيروس كورونا يصيب أفراس النهر لأول مرة

فرس النهر
فيروس كورونا يصيب أفراس النهر لأول مرة (الصورة من موقع unsplash)

فيروس كورونا يصيب أفراس النهر في حديقة حيوانات في دولة بلجيكا، وذلك بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا.

فيروس كورونا يصيب فرس النهر

أعلنت إدارة حديقة حيوانات في دولة بلجيكا إدخال فرسي نهر في حجر صحي، وذلك بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا.

ولم يتضح على الفور كيف أصيب فرسا النهر وهما إيماني (14 عاماً) وهيرميان (41 عاماً)، بحسب حديقة حيوانات أنتويرب في دولة بلجيكيا، التي أضافت أن الفرسين في حالة جيدة، باستثناء المعاناة من سيلان الأنف.

وعادة ما تكون أنف فرس النهر رطبة، لكن الأطباء في حديقة الحيوانات قرروا إجراء اختبار الكشف عن الفيروس بعدما لاحظوا سيلان المخاط من أنفي فرسي النهر.

وفرضت قيود مشددة في حديقة الحيوانات، إلى حين ظهور نتائج سلبية لاختبار الكشف عن الفيروس لدى فرسي النهر، وأغلق المكان الذي يعيشان فيه بالحديقة، وجاءت نتائج اختبار موظفي الحديقة الذين يتولون شؤونهما سلبية، لكن يتعين عليهم ارتداء الأقنعة ونظارات واقية، وتعقيم أحذيتهم قبل أي اتصال مع فرسي النهر المصابين.

فيروس كورونا يصيب الحيوانات

على صعيد العالم، وردت تقارير عدة من دول مختلفة في قارات مختلفة عن إصابة حيوانات أسيرة أو أليفة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

وقال فرانسيس فيركامين، الطبيب البيطري في الحديقة: على حد علمي، هذه أول إصابة مسجلة لدى هذا الفصيل من الكائنات وهي فرس النهر، إلا أنه وفي شتى أنحاء العالم، شوهدت حالات إصابة بفيروس كورونا في الغالب في القردة العليا والقطط.

وفي الأسبوع الماضي، أكدت كندا اكتشاف ثلاث حالات إصابة بين الغزلان البرية، وهذا أول اكتشاف لحالات إصابة في الحياة البرية في البلد، لكن مع محدودية الاختبارات، لا يعرف أحد مدى انتشار فيروس كورونا في الحياة البرية.