النسخة الأولى من بوجاتي لافواتور نوار ذات 18 مليون دولار تظهر في لندن

بوجاتي لافواتور تظهر في لندن
بوجاتي لافواتور تظهر في لندن

لا يزال هناك الكثير من الغموض الذي يحيط بسيارة بوجاتي لافواتور نوار، والمعروفة أيضًا باسم The Black Car. استنادًا إلى بوجاتي شيرون، تعد لافواتور نوار La Voiture Noire بمثابة تكريم لسيارة بوجاتي تايب 57 إس سي أتلانتيك وقد تم بناؤها أيضًا للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 للعلامة.

ولكن في حين أن شيرون ستعيدك إلى ما يقرب من 3 ملايين دولار، فإن  لافواتور نوار تبلغ قيمتها 18 مليون دولار. في ذلك الوقت، جعلها هذا أكثر السيارات الجديدة قيمة في العالم قبل أن تحصل رولز رويس بوت تيل على هذا الشرف والتي تبلغ قيمتها 28 مليون دولار.

بعد الكشف عن النموذج الأولي في جنيف مرة أخرى في عام 2019، تم الانتهاء من إنتاج السيارة النهائية مرة أخرى في يونيو جاهزة للتسليم، لكن هوية المشتري الثري لا تزال غامضة.

 

بوغاتي لافواتور ذات ال 18 مليون دولار
بوجاتي لافواتور ذات ال 18 مليون دولار

كانت هناك شائعات بأن المشتري الغامض كان نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، لكن هذا لم يثبت قط. بعد بضعة أشهر من اكتمال إنتاج السيارة، شوهدت لافواتور نوار في لندن وهي تظهر بشكل عام نادرًا.

تظهر الصور المرفقة بالمقال النسخة الأولى من الإنتاج وهي تصل إلى لندن ويتم تحميلها من شاحنة. ومع ذلك، فإن هذا التسليم الخاص ليس لمالك السيارة الجديد.
بدلاً من ذلك، يتم تخزين الجمال الأسود في صندوق زجاجي عملاق خارج فندق The Londoner في ليستر سكوير، حيث سيتم عرضها للجمهور خلال عيد الميلاد.
 هذا هو نفس النموذج الأولي الذي تم عرضه في صندوق زجاجي في مولشيم خلال الإجازات العام الماضي.

 

بوغاتي لافواتور أول ظهور في لندن
بوجاتي لافواتور أول ظهور في لندن

مثل طراز شيرون القياسي، يتم تشغيل لافواتور نوار بواسطة محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر ينتج 1.479 حصانًا و 1.180 رطل-قدم من عزم الدوران، لكن السيارة المعروضة بها محرك كهربائي بحيث يمكن قيادتها إلى مواقع مختلفة إذا كنت تتساءل عن سبب تحركها بصمت.
كما أنها لا تحتوي على تصميم داخلي حيث لم يتم الانتهاء من التصميم عندما تم عرض لافواتور نوار لأول مرة على الجمهور.