اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لويس هاميلتون يفوز بجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

توج البريطاني «لويس هاميلتون»، بجائزة السعودية الكبرى Stc للفورمولا1، وذلك في ختام فعاليات السباق بعد تنافسه على اللقب مع نظيره «ماكس فيرستابن»، سائق ريد بول، صاحب الأصول الهولندية، الذي تصدر المركز الثاني، بينما حصد المركز الثالث المتسابق «فالتيري بوتاس»، سائق مرسيدس.

وقد تصدر «لويس هاميلتون» صدارة ترتيب السائقين في الفورمولا1 برصيد وصل 369.5، واستطاع أن يخطف نقطة أسرع لفة في سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 ليعادل فيرشتابن في صدارة البطولة قبل السباق الختامي، على أن يلتقيا خلال السباق الأخير لحسم لقب بطل العالم 2021 على أراضي أبوظبي الأحد المقبل.


سباق فورمولا1

شهد سباق جائزة السعودية الكبرى حفاوة كبيرة منذ انطلاقه 3 ديسمبر، والذي يعد من أضخم الفعاليات التي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أشرف على تنظيمه كلًا من وزارة الرياضة السعودية، الاتحاد السعودي للسيارات، والدراجات النارية، بجانب برنامج جودة الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن حلبة كورنيش جدة قد شهدت فعاليات سباق فورمولا1 للمرة الأولى على أرضها، حيث أتاحت الفرصة لسكان مدينة جدة وبالتحديد عند حلبة الكورنيش من الاستمتاع بمشاهدة فعاليات فورمولا1، الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية حرص على أن يشهد سباق فورمولا1 من خلال حضوره لحلبة سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1.


لويس هاميلتون

يعد أول شخص أسمر يشارك في سباق الفورمولا1، يخوض السباقات تحت مظلة فريق مرسيدي جي بي، واستطاع أن يحقق بطولة العالم في هذا السباق 7 مرات في الأعوام التالية: 2008 و 2014 و 2015 و 2017 و 2018 و 2019 و 2020.