اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ملكات الجمال تستعدَّن لنيل لقب ملكة جمال الكون

ملكة الجمال
اختيار ملكة جمال العالم
ملكة الجمال
إحدى متسابقات ملكة الجمال
ملكات الجمال
خضوع المتسابقات للتدريب للحصول على اللقب
ملكة الجمال
يُشترط حصول المتسابقة على اللقب في موطنها
ملكة الجمال
الجمال الهادف من شروط اختيار ملكة الجمال
إيلي سميث
إيلي سميث- الصورة من حسابها على إنستغرام
ملكة الجمال
ملكة الجمال
ملكات الجمال
ملكة الجمال
ملكة الجمال
إيلي سميث
6 صور

تستعد ملكات الجمال الحاصلات على اللقب من بلدهن، الدخول في مسابقة ملكة جمال الكون المقرر عقدها في 12 ديسمبر الجاري. ومن بين المتسابقات "إيلي سميث" التي حصلت مؤخراً على لقب ملكة جمال أمريكا و"منار نديم" ملكة جمال البحرين في 29 نوفمبر الماضي.

إيلي سميث- الصورة من حسابها على إنستغرام


وبحسب موقع CNN، ستتنافس ملكات الجمال اللاتي يمثلن نحو 80 دولة على التاج هذا العام، وهو الحدث السبعين.

وتتلخص شروط الحصول على لقب ملكة الجمال في النقاط التالية:

اختيار ملكة جمال العالم

1- تختلف متطلبات العمر المحددة حسب البلد، لكن بصفة عامة يجب أن يكون عمر المتسابقة ما بين 17 و 27 عامًا، بينما تشترط الولايات المتحدة أن يكون عمر المتسابقة ما بين 18 و 26 عامًا. وفي حال كانت المتسابقة بعمر أقل من 21 عاماً يجب إرسال نموذج الطلب مع موافقة الوالدين أو الوصي عليها.
2- أن يبلغ طولها ما بين 170 و175 كحد أقصى.
3- أن تكون قادرة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.
4- ألا تكون متزوجة ولم يسبق لها الزواج والولادة.
5- أن تكون متناسقة الوزن والجسم.
6- أن تكون ذات شخصية جذابة، ولديها جمال مُلفت في الوجه.

إحدى متسابقات ملكة الجمال

7- إرفاق تقرير طبي كامل مع نموذج الطلب قبل تسليم الاستمارة للجنة التحكيم.
8- أن تثبت المتسابقة نفسها كمواطنة صالحة من خلال امتلاك سجل قانوني نظيف، يخلو من أي مخالفات، أو أفعال قد لا يتماشى مع المعايير المقبولة للسلوك العام الجيد.
9- أن تكون مستعدة للتعاون مع التوجيهات التي يقدمها رئيس ومنظمو مسابقة ملكة الجمال.
10- أن تنتظر مدة عام كامل قبل تقديمها للطلب في مسابقة ملكة الجمال إن تقدمت في السابق ولَم تنجح. 11- أن يحتوي نموذج الطلب من المتسابقة على جميع المستندات المطلوبة والتوقيعات اللازمة، مع احتفاظ رئيس اللجنة المنظمة بالحق في استبعاد أي متسابق يدخل المسابقة ولا يستوفي الشروط المذكورة أعلاه. وربما يتساءل الكثيرون عن المعايير التي تفوز من خلالها إحدى النساء بلقب ملكة جمال العالم خاصة أنهم قد يرون أن أخرى أجمل منها، ولكن هناك معايير أخرى تتحكم في منح هذا اللقب

أبرز معايير اختيار ملكة الجمال

يُشترط حصول المتسابقة على اللقب في موطنها

1- حاصلة على اللقب في موطنها

بحسب الموقع الرسمي للمسابقة، لابد للمتسابقة أن تكون حاصلة على اللقب في موطنها، وأن تكون ملكة جمال بلدها حتى تستطيع أن تتنافس على لقب ملكة جمال العالم. ولابد أن تلتحق بالبلد المُقام فيه المسابقة قبل موعد انعقاد المسابقة لتخوض العديد من الاختبارات وتتلقى بعض التدريبات في إطار المنافسة على تاج الملكة.

2- الجمال الهادف

الجمال الهادف من شروط اختيار ملكة الجمال

لا تعتمد المسابقة على جمال الشكل فقط، ولكنها أيضاً تنظر لجمال الروح والأخلاق التي تتحلى بها المتسابقة. فلابد لكل مشاركة من تقديم تقرير حول مشاركتها في المشروعات الخيرية في بلدها وأعمال نكران الذات التي قامت بها وخدمتها العامة لمجتمعها، وما قدمته من نفع للإنسانية. والفائزة في هذا الشأن تضيف لإدارة المسابقة لحساب نقاطها في المسابقة وتعطي المؤسسة الخيرية التي عملت بها عشرة الآف دولار جائزة.

3- المواصفات والقياسات الجسدية

بعد التدريب تظهر المتسابقات أمام أعضاء هيئة التحكيم لتحديد قياساتهن الجسدية من وزن وطول، والتأكد من عدم وجود عيوب جسدية. ويتم التركيز على طريقة مشيتهن وإطلالاتهن ومدى قدرتهن على اختيار الملابس المناسبة لهن وكيفية استخدام أدوات المكياج.

4- اختبار معلومات وثقافة المتسابقات

خضوع المتسابقات للتدريب للحصول على اللقب

تتعرض المتسابقات لأسئلة دقيقة في مختلف المجالات العامة والمتخصصة، وذلك لقياس مدى ثقافتهن وحجم قراءتهن والتأكد من عدم سطحيتهن. وتُعتبر هذه المرحلة من مراحل التصفية حتى يتم اختيار عشر متسابقات فقط من جملة 120 متسابقة لتكملة المسابقة. وذلك بناءً على النقاط التي حصلن عليها، حيث يتم اختيار أعلى الحاصلات على النقاط في تقييم لجنة التحكيم.

5- مواهب المتسابقات

في هذه المرحلة تقوم المتسابقات باستعراض مواهبهن التي يمتلكنها، كالرسم أو الغناء أو العزف أو الرقص أو النحت وأي موهبة أخرى قد تكون غير مألوفة أو غير معتادة. وفي هذه المرحلة يتم تصفية عدد المتسابقات إلى ثلاثٍ فقط من عشر متسابقات وهن الحاصلات على أعلى نقاط في تقييم أعضاء لجنة التحكيم.

6- محاورة المتسابقات

يتم اختبار لباقة وسرعة بديهة المتسابقات الثلاثة في المرحلة الأخيرة بتوجيه سؤال موحد لهن، وتقييمهن بناءً على الإجابات. وفي آخر الأمر يتم جمع النقاط التي حصلت عليها كل متسابقة وإعلان ملكة الجمال. والحاصلة على المركز الثاني تحصل على لقب الوصيفة الأولى والمركز الثالث تحمل صاحبته لقب الوصيفة الثانية.
ملحوظة: جميع الصور من حساب Miss World على إنستغرام